Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

إيداع أربع ملفات ترشح للانتخابات الرئاسية الموريتانية لدى المجلس الدستوري

Imprimer PDF

علمت وكالة بانا للصحافة اليوم السبت من مصادر مطلعة أن المجلس الدستوري استلم لحد الآن أربع ملفات ترشح للانتخابات الرئاسية الموريتانية المزمع إجراؤها يوم 22 يونيو 2019

.


ويتعلق الأمر -وفق التسلسل الزمني- بكل من الرئيس الأسبق لأركان الجيش ووزير الدفاع السابق ومرشح الأغلبية شيخ محمد ولد أحمد المدعو "غزواني"، وزعيم الحركة المناهضة للرق برام ولد داه ولد عبيد، والمرشح الحر سيدي محمد ولد بوبكر المدعوم من قبل بعض أحزاب المعارضة، من ضمنها "التجمع الوطني للإصلاح والتنمية" (ذي التوجه الإسلامي)، وزعيم "اتحاد قوى التقدم" محمد ولد مولود مرشح "قوى التغيير الديمقراطي".

أما بقية ملفات الترشح المعلن عنها، فلم يتم إيداعها حتى الآن لدى المؤسسة القضائية العليا التي من المقرر أن تصدر القائمة النهائية للمرشحين خلال الأسابيع المقبلة.


معلوم أن شروط التصديق على ملفات الترشح للانتخابات الرئاسية في موريتانيا تشمل حشد دعم مسؤولين منتخبين (رؤساء البلدات وأعضاء المجالس البلدية).

ويشكل هذا الشرط محل انتقادات لاذعة من قبل أحد قيادات المعارضة الذي يندد بما اعتبره "خرقا للديمقراطية، لأنه يربط مشاركة مرشح ما في الانتخابات الرئاسية بالموافقة المسبقة لخصومه المفترضين على الأقل، في حال لم يكن لديه رؤساء بلديات (وأعضاء مجالس بلديات) يدعمونه، سواء لأنه حديث العهد بالسياسة، أو لأن تشكيلته السياسية ليست ممثلة (بسبب المقاطعة). وفي كل الأحوال، فإن فاعلين سياسيين آخرين هم من بيدهم دعم أي مرشح للمشاركة في الانتخابات الرئاسية".

 


2019 GABON /INFOSPLUSGABON/URI/FIN

 


Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3249 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash