Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

نجاة تنزانيا من إعصار "كينيث" بعد تغير مساره

PDF

غير إعصار "كينيث" مساره بشكل غير متوقع، ما جنب تنزانيا خطر التعرض له، بعدما كان خبراء المناخ قد رصدوا تقدمه نحو الأقاليم الساحلية الجنوبية للبلاد.

 

 

 

وذكرت وكالة الأرصاد الجوية التنزانية أن المرحلة الأصعب قد مرت بسلام، ملاحظة أن سكان إقليمي ليندي ومتوارا (جنوب البلاد) الذي كانوا قد نزحوا عن ديارهم بدأوا الآن يعودون إليها.

 

وقالت المديرة العامة للوكالة د. أنياس كيزاجي في تصريح صحفي مساء الجمعة "إن إعصار كينيث يعود الآن إلى المحيط، لكنني أدعو سكان المناطق الساحلية لمتابعة مستجدات أحوال الطقس".

 

وانعطف هذا الإعصار الذي بلغت سرعته 600 كيلومتر في الساعة مطلع الأسبوع باتجاه جنوب موزمبيق، بعدما كان متوجها نحو الأقاليم الساحلية الجنوبية لتنزانيا والسواحل الشمالية لموزمبيق.

 

وأفادت أنباء واردة من موزمبيق المجاورة أن العاصفة أودت يوم الجمعة بحياة شخص واحد في بيمبا بمقاطعة كابو ديلغادو.

 

من جهة أخرى، توقفت الأنشطة في إقليمي متوارا وليندي يومي الخميس والجمعة بعد الإعلان عن تقدم إعصار "كينيث" المداري. كما أغلقت المدارس والإدارات العمومية أبوابها.

 

وفي تطور منفصل، أعلنت د. كيجازي عن توقع هطول أمطار قوية على أقاليم منطقة البحيرة في تنزانيا، نتيجة انتقال غيوم ماطرة إلى تلك المناطق قادمة من غابات الكونغو الديمقراطية المجاورة، مضيفة أن تلك الأمطار متوقعة في الساعات القليلة المقبلة.

 

 

 

2019 GABON /INFOSPLUSGABON/URI/FIN

 

 

 

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4157 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash