Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

الرئيس التوغولي يتخذ من الحوار الدائم "أفضل حليف" له

PDF

صد مراسل وكالة بانا للصحافة في لومي أن الرئيس التوغولي فور إسوزيمنا غناسينغبي أكد يوم الجمعة أمام البرلمان عشية إحياء الذكرى الـ59 لاستقلال بلاده أنه يعتزم اتخاذ "الحوار الدائم" كـ"أفضل حليف" له.

 

 

 

وقال الرئيس التوغولي في كلمته أمام النواب "أجدد بهذه المناسبة تصميمي على العمل بلا كلل في هذا الاتجاه، من خلال اتخاذ الحوار الدائم كأفضل حليف لنا".

 

وأكد أن "الاختلافات والتباين في التقدير التي نشاهدها في إدارة شؤون الأمة تعكس تنوعا ثريا مهما من وجهة نظري".

 

وهنأ الرئيس التوغولي الشركاء الاجتماعيين "الذين قاموا بتغليب الحوار في روح المسؤولية والرصانة"، موضحا أن "هذا الاستعداد الثابت للتشاور يعبر عن درجة من المسؤولية والنضج تسمح بتحقيق تنمية متناغمة لبلادنا، مع أخذ واقعنا وأولوياتنا بعين الاعتبار".

 

وحث كافة الأطراف الفاعلة في هذا الإطار على "مواصلة تغليب أطر النقاش في كل الأحوال، لأن مظافرة جهودنا كفيلة بتحقيق رقي أمتنا".

 

وفي ما يتعلق بالإصلاحات المؤسسية والدستورية التي تعد الأسباب الرئيسية للصحوات الاجتماعية والسياسية منذ 2017 ، دعا الرئيس التوغولي النواب إلى "الارتقاء إلى مستوى الرهان"، من خلال التركيز فقط على "القضية السامية المتمثلة في الأمة التوغولية" التي قال إنهم يمثلونها، حاثا إياهم على "تجاوز الخلافات والانقسامات، من أجل تعبيد الطريق أمام "مستقبل التوغو المجيد".

 

يشار إلى أن مشروع الإصلاحات المؤسسية والدستورية يخضع للنقاش منذ يوم الأربعاء على مستوى اللجنة القانونية للجمعية الوطنية.

 

وتحيي التوغو اليوم السبت الذكرى الـ59 لاستقلالها، من خلال تنظيم استعراض عسكري ومدني، وسط انقسام بين المعارضة والنظام.

 

وغاب سياسيون بارزون عن هذه المراسم، منددين بنظام لا يشجع الحريات، سيما المظاهرات العامة، ولا يساعد على تكريس الديمقراطية والتداول على السلطة.

 

 

 

 

 

2019 GABON /INFOSPLUSGABON/URI/FIN

 

 

 

 

 

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3943 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash