Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

الكونغو الديمقراطية: وزير الصحة يندد بمقتل منسق الاستجابة للإيبولا في بوتيمبو

Imprimer PDF


وصف وزير الصحة الكونغولي، الدكتور أولي إيلونغا كالينغا، مقتل منسق الاستجابة لفيروس الإيبولا في منطقة فوتسوندو الصحية، أخصائي الأوبئة الكاميروني الدكتور ريتشارد موزوكو كيبونغ، بالفعل غير المقبول، وذلك في هجوم مسلح على العيادات في جامعة غرابين الكاثوليكية في بوتيمبو، حسب ما ذكرت وزارة الصحة الكونغولية في بيان تلقت وكالة بانابريس، أمس السبت، نسخة منه.

 

 

 

وقال الوزير الكونغولي "من غير المقبول أن يفقد العامل الصحي حياته أثناء عمله لإنقاذ أرواح ملايين الكونغوليين"، مشيدا بالعمل والمشاركة الشخصية للدكتور ريتشارد موزوكو ، في الاستجابة لوباء الإيبولا. وهو أحد الأطباء الأفارقة الذين نشرتهم منظمة الصحة العالمية إلى جانب الكونغوليين.

 

وقدم تعازيه لعائلة الفقيد البارز، وأصدقائه وزملائه، مؤكدا أن قلة من الناس يدركون حجم التضحيات والمخاطر التي تواجه عمال الاستجابة يوميًا منذ تسعة أشهر لحماية بقية الأمة والعالم بأسره.

 

وأضاف الوزير كالينغا أن "الدكتور ريتشارد بطل حقيقي للصحة وسينقش اسمه إلى الأبد بحروف ذهبية في قلوبنا وعقولنا. فشكرا له على تضحياته الجسام. ولتكريم ذاكرته، يجب ألا نرضخ للتثبيط بل علينا أن نواصل جهودنا حتى النهاية الكاملة لتفشي فيروس الإيبولا ".

 

وفي حديثه عن المأساة، قال الوزير إن الدكتور ريتشارد موزوكو كان يترأس اجتماعًا مع فريقه عندما اقتحم ثلاثة رجال مسلحين الغرفة وأطلقوا النار. كما أصيب طبيب محلي وسائق في الهجوم. وأحرق المهاجمون أيضًا بعض المركبات ومدخل المستشفى.

 

 

2019 GABON /INFOSPLUSGABON/URI/FIN

 

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

 

Qui est en ligne!

Nous avons 4011 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash