Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

مقتل جندي من بعثة الأمم المتحدة في مالي جراء انفجار عبوة ناسفة وسط البلاد

Imprimer PDF

قُتل جندي من بعثة الأمم المتحدة لبسط الاستقرار (مينوسما) جراء انفجار عبوة ناسفة، أمس السبت، على محور دوينتزا -بوني بوسط مالي، حسب بيان صادر عن البعثة الأممية وحصلت وكالة بانابريس على نسخة منه.

 

وأوضح البيان أن "قوة الرد السريع انتشرت على الفور".

 

وقال الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس بعثة "مينوسما"، محمد صالح النظيف، "إن هذا الهجوم يدل مرة أخرى على أن عمل مينوسما يدحر الإرهابيين الذين يسعون بكل ما أوتوا لنسف عملية السلام في مالي".

 

وذكّر بأن مينوسما ستظل بنفس العزيمة إلى جانب شركائها المحليين والإقليميين والدوليين، لمواكبة الشعب المالي في طريقه نحو السلام، مضيفا أن القوة الأممية عززت بقدر معتبر عملياتها في منطق وسط مالي دعما لقوات الدفاع والأمن المالية.

 

من جانبه، قال قائد القوة، دنيس جيلينسبور، "إن القبعات الزرق ردت بقوة وحزم، ما سمح بتحييد بعض المهاجمين والقبض عليهم".

 

وأضاف أن مينوسما تشيد بالجندي القتيل في خدمة السلام بمالي وتقدم التعازي لعائلته المفجوعة كما ترجو شفاءً عاجلا وكاملا للجرحى.

 

وشدد النظيف على أن الهجمات ضد القبعات الزرق قد تشكل جرائم حرب وفقا للقانون الدولي. "هؤلاء المجرمون يعملون في الخفاء لارتكاب جرائمهم. وسينالون جزاء أفعالهم".

 

وأخيرا، عبر المبعوث الأممي عن تعازيه لحكومة مالي التي تعرض جيشها مؤخرا لهجمات مشابهة.

 

ومنذ انتشار مينوسما سنة 2013، قُتل قرابة 200 جندي من أفرادها منهم 16 منذ بداية العام الجاري، ما يجعلها أشد بعثات السلام التابعة للأمم المتحدة خطورة في العالم.

 

2019 GABON /INFOSPLUSGABON/URI/FIN

 

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3244 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash