Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

مظاهرات حزب معارض في التوغو تتصدر عناوين الصحف المحلية

Imprimer PDF

رصد مراسل وكالة بانا للصحافة أن الصحف التوغولية ركزت في تغطياتها لهذا الأسبوع على المظاهرات التي نظمها "حزب عموم إفريقيا الوطني" المعارض يوم السبت الماضي في العاصمة لومي، حيث فضتها قوات الأمن، ما أسفر عن قتيل واعتقال عدة متظاهرين.

 

وأعربت صحيفة "نوفال أوبينيون" عن أسفها لعدم تقيد مناضلي "حزب عموم إفريقيا الوطني" بالمسارات التي حددتها الحكومة للمسيرة، ما أدى إلى تفريق المتظاهرين.

 

وعلقت الصحيفة تقول "لم يجد المشاركون في مسيرة حزب اللون الأحمر ضالتهم".

 

من جانبها، انتقدت صحيفة "لاديباش" بشدة القيود المفروضة على حريات التظاهر، ملاحظة أن "المظاهرة لم تكن بمستوى تلك التي نظمت يوم 19 أغسطس 2017 ، إلا أنها كانت كافية لقض مضجع أمير التوغو (الرئيس فور غناسينغبي) وإثارة الرأي العام الدولي إلى الأزمة التوغولية".

 

وفي تعليقها على هذه الأزمة، قدمت الصحيفة محصلة الاتفاقيات والمفاوضات حول المشكلة السياسية التي تواجهها البلاد، واعتبرت أن "الأزمة التوغولية ما تزال تراوح مكانها".

 

يذكر أن قوات الأمن فضت في لومي وبافيلو في إقليم الوسط المظاهرات التي نظمها "حزب مؤتمر عموم إفريقيا الوطني" يوم 13 أبريل الماضي للمطالبة بالإفراج عن مناضلي المعارضة الذين ما يزالون رهن الاعتقال على خلفية أنشطتهم السياسية، وبإطلاق إصلاحات مؤسسية ودستورية وتمكين الشتات من الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات.

 

 

 

2019 GABON /INFOSPLUSGABON/URI/FIN

 

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 6063 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash