Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

تسجيل 220 قتيل و1066 جريح في حصيلة جديدة لاشتباكات ضواحي طرابلس

Imprimer PDF

كشفت منظمة الصحة العالمية، مساء الجمعة، عن مقتل 220 شخص وإصابة 1066 آخرين بجروح جراء الاشتباكات المتواصلة منذ أكثر من أسبوعين بالقرب من العاصمة الليبية طرابلس بين قوات الجيش الوطني الليبي المتمركز في شرق البلاد ووحدات حكومة الوفاق الوطني المتواجدة في طرابلس والمعترف بها دوليا.

 

 

 

وكانت حصلة سابقة لمنظمة الصحة العالمية قد أشارت إلى 213 قتيل و1009 جريح.

 

وذكرت المنظمة في تغريدة عبر موقعها على "تويتر" أن هناك مدنيين بين القتلى، دون تحديد عددهم بدقة.

 

وبلغ التصعيد العسكري ذورته بالقرب من طرابلس، حيث تدور اشتباكات بين قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر الذي يشن منذ يوم 4 أبريل الجاري هجوما عسكريا يستهدف العاصمة الليبية من جهة، وبين القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني المعترف بها من قبل المجتمع الدولي من جهة أخرى.

 

وأدت الاشتباكات المسلحة خلال أسبوعين إلى نزوح 24000 شخص، ما يبرز تدهور الوضع الإنساني الناجم عن هذه الحرب الدامية التي تشكل مصدر قلق لمنظومة الأمم المتحدة، بسبب انعكاساتها على المدنيين.

 

ووصلت العملية السياسية إلى طريق مسدود منذ بدء الهجوم العسكري على طرابلس، ما أجبر مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة على تأجيل الملتقى الوطني الجامع الذي كان من المفترض عقده من 14 إلى 16 أبريل الجاري للتوصل إلى توافق بين الليبيين حول الجدول الزمني للأجندة الانتخابية التي يؤمل منها إنهاء المرحلة الانتقالية في البلاد.

 

وعلى الصعيد السياسي، فشل مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يوم الخميس الماضي في تبني مشروع قرار اقترحته ألمانيا بهدف إنهاء الاقتتال.

 

وما تزال الانقسامات قائمة بين الدول الأعضاء في مجلس الأمن، ما يحول دون وصول هذه المؤسسة الأممية إلى موقف موحد حول الملف الليبي.

 

وأمام هذا الوضع، يشعر سكان طرابلس وحكومة الوفاق الوطني المعترف بها من قبل المجتمع الدولي أن العالم تركهم يواجهون مصيرهم لوحدهم، في وقت أصبحت فيه مدينتهم هدفا لقصف عشوائي بالقذائف التي تطال أحياء سكنية.

 

2019 GABON /INFOSPLUSGABON/URI/FIN

Infosplusgabon/Copyright©

 

Qui est en ligne!

Nous avons 5410 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash