Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

الرئيس التونسي يستقبل وفدا من الكونغرس الأمريكي

Imprimer PDF

استقبل الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، اليوم السبت بقصر قرطاج بالعاصمة التونسية، وفدا من الكونغرس الأمريكي يتقدمه رئيس اللجنة القضائية السناتور ليندسي غراهام.

 

وأوضح الوفد الأمريكي أن هذه الزيارة تهدف إلى تأكيد الإهتمام الكبير الذي توليه بلاده لنجاح التجربة الديمقراطية الرائدة في تونس، والإلتزام بالوقوف إلى جانبها لمواصلة تركيز المؤسسات الديمقراطية وكذلك لمواجهة التحديات الإقتصادية والأمنية، مثمنا في هذا الخصوص نجاح جهود تونس في مكافحة الإرهاب والتطرف ودورها الإستراتيجي كديمقراطية ناشئة في ضمان وتدعيم الإستقرار في المنطقة عموما.

 

كما تطرق اللقاء إلى عدد من القضايا الدولية والإقليمية وفي مقدمتها الأوضاع في ليبيا، حيث أوضح السبسي أن تونس تتابع باهتمام بالغ المستجدات الأخيرة وتداعياتها على الشعب الليبي وعلى استقرار تونس ودول الجوار والمنطقة عموما.

 

وأبرز الرئيس التونسي سعي بلاده الدائم إلى حث الأشقاء الليبيين على تغليب المصلحة الوطنية العليا ومواصلة الحوار برعاية الأمم المتحدة من أجل التوصل إلى تسوية سياسية شاملة ودائمة تضمن وحدة ليبيا واستقرارها وتجنّب الشعب الليبي مزيدا من المعاناة وتمكّنه من استعادة أمنه في أقرب وقت.

 

2019 GABON /INFOSPLUSGABON/URI/FIN

 

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 5932 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash