Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

افتتاح معبد أوبت بصعيد مصر للمرة الأولى منذ اكتشافه

Imprimer PDF


افتتح وزيرا السياحة والآثار المصريان، أمس الجمعة، معبد "أوبت" بالأقصر في صعيد مصر، للمرة الأولى منذ اكتشافه، وذلك استكمالاً لاحتفالات مصر بيوم التراث العالمي، بحضور وفد من أعضاء مجلس النواب المصري وسفراء وممثلي 21 دولة.

 

 

 

وقال وزير الآثار المصري خالد العناني، إن وزارة الآثار نفذت مشروعاً متكاملاً لترميم المعبد وتنظيفه، وإعادة رسوماته إلى صورتها وألوانها الطبيعية.

 

ويقع معبد "أوبت" على المحور الجنوبي من "معبد أمون - رع" بمجمع معابد الكرنك،  وقد بدأ ترميم المعبد في أغسطس الماضي.

 

ونفذ المركز المصري الفرنسي أعمال ترميم لوحات السقف في الغرف الشمالية والجنوبية للمعبد في الفترة ما بين عامي 2005 و2007، ثم استأنفت وزارة الآثار أعمال الترميم العام الماضي.

 

وصرح الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار بمصر مصطفى وزيري، على هامش افتتاح المعبد، بأن المبنى الحالي للمعبد تم تشييده وتزيينه في الفترة ما بين القرنين الرابع والأول قبل الميلاد.

 

من جهته، ذكر مدير عام آثار الكرنك مصطفي الصغير، أنه طبقاً للمعتقدات الطبية المرتبطة بالمعبودة "أوبت"، فإن الموقع المقام به المعبد هو المكان الذي استراحت به "أوبت" قبل أن تُعطى الحياة والولادة لابنها أوزوريس.

 

وتسعى مصر إلى تنشيط السياحة الثقافية واستعادة مكانتها في هذا المجال عبر مجموعة من الإكتشافات الأثرية، والمعارض الخارجية، وإنشاء متاحف جديدة.

 

2019 GABON /INFOSPLUSGABON/URI/FIN

 

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 5444 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash