Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

الجمعية الوطنية الموريتانية تصادق على مدونة عامة جديدة للضرائب

Imprimer PDF

درست الجمعية الوطنية لموريتانيا وصادقت،  خلال جلسة علنية عقدتها أمس الأربعاء، على مشروع قانون يتعلق باعتماد مدونة عامة للضرائب.

 

ويهدف مشروع القانون إلى "وضع حد لتعدد المصادر القانونية في هذا المجال من خلال وضع مدونة عامة شاملة تضم جميع الأحكام الضريبية المتناثرة حاليا في المنظومة القانونية الموريتانية، وصياغتها في أسلوب عصري يمكن من تسهيل فهمها"، وفقا للوزير الموريتاني للاقتصاد والمالية، المختار ولد اجاي.

 

وتضم المدونة الجديدة أربعة فصول "يبين أولها الإصلاحات التي تم إدخالها على الضرائب المباشرة، في حين يوضح الفصل الثاني الإصلاحات المقترحة في مجال الضرائب غير المباشرة، و يوضح الفصل الثالث الإجراءات التي تم إدخالها لتبسيط وتحديث قواعد التسجيل والطابع، أما الفصل الرابع فيوضح الآليات المقترحة لتحديث الإجراءات الضريبية عبر مختلف مراحلها".

 

وتتضمن المدونة العامة الجديدة للضرائب "جملة من الإصلاحات من ضمنها توضيح قواعد الاختصاص الترابي لكي يكون بالإمكان تحديد الضرائب وعلى وجه الخصوص الضريبة على القيمة المضافة على الواردات من السلع غير المادية، وتطبيق ضريبة القيمة المضافة من الآن فصاعدا على الاشتراكات السمعية البصرية وخدمات وكالات السفر ومبيعات البضائع المستعملة ونشاطات مقاولي اليد العاملة".

 

وتعود مدونة الضرائب السابقة في موريتانيا إلى سنة 1982.

 

2019 GABON /INFOSPLUSGABON/URI/FIN

 

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

 

Qui est en ligne!

Nous avons 5731 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash