Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

إضافة تخصصين جديدين إلى كلية العلوم بجامعة لومي في التوغو

Imprimer PDF

علمت وكالة بانا للصحافة اليوم الخميس أن تخصصي "المسح الجيولوجي التعديني والكيمياء التحليلية"، و"المناجم والبيئة" قد أضيفا إلى معروض التدريب في كلية العلوم بجامعة لومي في إطار شهادة البكالوريوس.

 

ويضاف التخصصان الجديدان إلى تخصصات أخرى تتيحها الكلية ضمن نفس الشهادة في إطار "مشروع تطوير الإدارة التعدينية" الذي يموله المصرف الدولي في التوغو.

 

وأوضح وزير التعدين والطاقة التوغولي مارك أبلي بيدامون أن هذين التخصصين يهدفان لتدريب كوادر "مهنية ومتخصصة" لصالح الإدارة والقطاع الخاص في مجال التعدين التوغولي الذي يزخر "بمقومات هائلة".

 

وتتوفر التوغو في باطن أرضها على معادن الفوسفات -المورد التعديني الرئيسي للبلاد- والكلينكر والبوكسيت والمنغنيز والرخام والحديد وغيرها من المعادن.

 

لكن القطاع تنقصه كوادر مؤهلة قادرة على العمل بدون مساعدة فنيين وخبراء أجانب، ما يفسر أهمية مشروع تطوير الإدارة التعدينية الذي يهدف، علاوة على دعم الإدارة الفعالة للموارد التعدينية، إلى "إتاحة الموارد البشرية الضرورية للتخطيط وإدارة العمليات التعدينية وتهيئة الظروف المطلوبة لتمكين القطاع من المساهمة أكثر في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد".

 

2019 GABON /INFOSPLUSGABON/POI/FIN

 

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 5748 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash