Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

موريتانيا: إيرادات صناعات استخراج المعادن بلغت 128 مليون دولار (تقرير 2016)

Imprimer PDF

بلغت الإيرادات الحاصلة من قطاع صناعات استخراج المعادن في موريتانيا، رقما إجماليا قدره 44,956 مليار أوقية، أي حوالي 128 مليون دولار، حسب تقرير اللجنة الوطنية للمبادرة من أجل الشفافية في هذه الصناعات للعام 2016، الذي تم عرضه خلال لقاء نظم اليوم الأربعاء في نواكشوط.

 

وأوضحت الوثيقة التي وزعت على ممثلي الإدارة والمجتمع المدني والصحافة اليوم الأربعاء، أن "هذا المبلغ احتُسب على أساس البيانات المصرح بها بعد أعمال توفيقية. ويشمل جميع الإيرادات التي دخلت الصندوق الوطني لإيرادات المحروقات، أي 12,181 مليار أوقية، والخزينة العامة بمبلغ 32,107 مليار أوقية وبرسم المدفوعات الاجتماعية المحلية مبلغ 688 مليون أوقية".

 

وتطالب المبادرة من أجل الشفافية في صناعات استخراج المعادن "بنشر تقارير دورية تعطي صورة كاملة للقطاع في البلاد". وتذكر المبادرة بأن تقرير 2016 أنجزه مكتب مور سيتفين البريطاني.

 

وانضمت موريتانيا إلى المبادرة من أجل الشفافية في صناعات استخراج المعادن في نوفمبر 2007.

 

ومنذ ذلك الحين، "شرعت البلاد في تنفيذ هذه المبادرة من خلال أنشطة ترمي لتعزيز الشفافية في إيرادات قطاع استخراج المعادن".

 

وقال رئيس اللجنة الوطنية لهذه المبادرة محمد الامين ولد أحمد، "إن هذا التقرير يغطي الفترة من الأول يناير إلى 31 ديسمبر 2016، وهو الوثيقة الثانية عشرة من هذا النوع التي أنتجتها موريتانيا".

 

وفي موريتانيا تتكون اللجنة الوطنية للمبادرة من أجل الشفافية في الصناعات الاستخراجية ممثلين من الإدارة والشركات المعدنية والنفطية وفاعلين من المجتمع المدني.

 

 

2019 GABON /INFOSPLUSGABON/MIL/FIN

 

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 5761 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash