Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

إطلاق حملة تطعيم ضد الإنفلونزا في موريشيوس

Imprimer PDF


أطلقت السلطات الصحية لموريشيوس يوم الجمعة حملة تطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية، ونصحت السكان بتحصين أنفسهم في المراكز الصحية المحلية والأهلية ومستشفيات الجزيرة.

 

وأكد وزير الصحة وجودة الحياة أنور حوسنو على ضرورة تطعيم الجميع ضد الإنفلونزا، تحسبا لفصل الشتاء المقبل الذي ترتفع فيه مخاطر الإصابة.

 

وأوضح حوسنو أن "الإنفلونزا مرض خطير قد يستوجب العلاج في المستشفى، كما يؤدي في بعض الأحيان إلى الموت، خاصة بين الأشخاص الأكثر هشاشة، أي كبار السن والنساء الحوامل والأطفال والأشخاص المصابين بأمراض غير سارية، لأنهم أكثر عرضة للمضاعفات".

 

ويستفاد من إحصائيات منظمة الصحة العالمية أن عدد الأشخاص الذين يعانون من مضاعفات صحية مرتبطة بالإنفلونزا الموسمية يتراوح من ثلاثة ملايين إلى خمسة ملايين شخص في العالم، حيث يتسبب هذا المرض في وفاة 200 ألف إلى 650 ألف شخص سنويا.

 

وسجلت موريشيوس بين يناير ومارس 2019 حوالي 309 حالة إصابة بالإنفلونزا.

 

ولاحظ حوسنو أن الطابع الموسمي للإنفلونزا يتغير على نحو أكبر، مؤكدا أن نشاط هذا الداء مسجل على مدار السنة بالبلدان المدارية مثل موريشيوس، ما يستوجب على السكان الخضوع للتطعيم كل سنة.

 

وتابع أنه "حرصا على حماية السكان من التهديدات الصحية التي قد تنجم عن الإنفلونزا الموسمية أو من تفشي وباء محتمل، فإن حملة تطعيم مجانية تقام كل سنة في مختلف المراكز الصحية للبلاد".

 

وأضاف الوزير أن "اللقاحات المضادة للإنفلونزا تستوفي معايير منظمة الصحة العالمية، وستضمن حماية مثلى من الإنفلونزا لمدة سنة. وكانت الوزارة قد أتاحت خلال موسم تطعيم 2018 لقاحات لحوالي 7300 شخص".

 

 

 

2019 GABON /INFOSPLUSGABON/OOI/FIN

 

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 5728 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash