Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

الأمم المتحدة : نزوح 9500 شخص عن مناطق الاشتبكات بجنوب طرابلس

Imprimer PDF

كشف مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوشا) أن أكثر من 9500 شخص فروا الاشتباكات الدائرة بين قوات الجيش التابعة للقيادة العامة بقيادة المشير خليفة حفتر والقوات التابعة لحكومة الوفاق الوطني بالمنطقة الغربية، محذرة من تزايد عدد النازحين بشكل سريع.

وأكد مكتب الأمم المتحدة في بيان أصدره مساء الجمعة أن هذا الرقم يشمل تنقل حوالي 3500 شخص خلال الـ24 ساعة الماضية، مشيرا إلى أن غالبية العائلات التي طلبت أن يتم إجلاؤها من المناطق المتضررة من الصراع لم يكن بالإمكان إجلاؤها بسبب الأعمال القتالية المستمرة وصعوبة الوصول إليها.

 

يذكر أن منظمة الصحة العالمية أعلنت يوم الجمعة عن مقتل 75 شخصا وإصابة 323 آخرين بجروح خلال الأحداث التي شهدتها العاصمة طرابلس في الأيام الماضية، محذرة من أن "تجدد الصراع يهدد أيضا باستنزاف الإمدادات الطبية".

 

وقال الناطق الرسمي باسم منظمة الصحة العالمية د. سيد جعفر حسين إن المنظمة "سلمت المستشفيات مستلزمات إسعاف وأدوية تكفي لمدة أسبوعين في هذه المرحلة الخطيرة".

 

من جانبه، أكد الهلال الأحمر الليبي فرع طرابلس انه تمكن من إجلاء 200 عائلة و250 شخص يحملون جنسيات أجنبية من داخل قلب اشتباكات منطقة السواني بني آدم (حوالي 20 كلم جنوب طرابلس)، مطالبا بضرورة فتح ممر آمن بمنطقة سواني بني آدم.

 

 

 

 

2019 GABON /INFOSPLUSGABON/OOI/FIN

 

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 5726 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash