Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

مظاهرات غاضبة في العاصمة الصومالية

Imprimer PDF

اندلعت مظاهرات غاضبة، اليوم السبت بالعاصمة الصومالية، على خلفية قتل عناصر الشرطة شخصين مدنيين، أحدهما سائق عربة "توك توك" في تقاطع هولوداغ في مقديشو.

وذكر موقع (الصومال الجديد) الإخباري، اليوم، أن المتظاهرين أغلقوا عددا من الشوارع في مقديشو وأشعلوا النيران في إطارات السيارت، كما رفعوا هتافات ضد الشرطة الصومالية، في حين دعا بعض المتظاهرين رئيس الجمهورية محمد عبد الله فرماجو إلى الإستقالة.

 

وبعد اشتداد المظاهرات وانتشارها في مديريات أخرى في مقديشو، حاولت الشرطة تفريق المتظاهرين باستخدام الرصاص الحي،مما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من الأشخاص، في حين أفاد بعض سائقي العربات الذين تحدثوا إلى وسائل الإعلام، بأن عدد القتلى بلغ 6 أشخاص.

 

وهدد المتظاهرون باستمرار المظاهرات، مطالبين بتقديم الجناة من عناصر الشرطة إلى العدالة، ونددوا باستراتيجية الأمن الحكومية المتمثلة في إغلاق الشوارع والطرق مما أثر سلبا على التنقلات وحركة المرور والتجارة.

 

وبالرغم من أن سائقي عربات "التوك توك" يتعرضون للقتل بين الحين والآخر على أيدي الشرطة، إلا أنه لم يقدم إلى المحاكمة أي من الجنود المتورطين في ذلك. وفي هذا الصدد قال الباحث أنور ميو ،"إن عدم محاسبة الجناة وتقديمهم إلى العدالة هو جزء من الفساد المستشري في الحياة العامة في مؤسسات الدولة".

 

من جهة أخرى، تحدثت وسائل الإعلام الصومالية عن مقتل شرطيين اثنين وإصابة آخر بجروح في اشتباك جديد بين عناصر من الشرطة وأخرى من الجيش اليوم ،في العاصمة الصومالية مقديشو.

 

وجدّ الإشتباك على خلفية محاولة عناصر الشرطة منع عربة عسكرية تقل جنودا من عبور نقطة تفتيش في مديرية ياقشيد في مقديشو.

 

وكانت العاصمة الصومالية قد شهدت أيضا، أمس الجمعة، اشتباكا بين الشرطة وعناصر من الجيش، ولم تعلق الحكومة حتى الآن على هذه الحادثة.

 

 

2019 GABON /INFOSPLUSGABON/TTR/FIN

 

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 5724 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash