Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

المجلس العسكري يقبل استقالة رئيس المخابرات السوداني

Imprimer PDF


قبل الرئيس الجديد للمجلس العسكري الانتقالي السوداني الفريق ركن أول عبدالفتاح البرهان عبدالرحمن استقالة رئيس المخابرات الفريق ركن أول صلاح عبدالله محمد صلاح المكنى "قوش".

 

وأفادت وسائل إعلام رسمية أن صلاح قدم رسالة استقالته، يوم الجمعة في نفس اليوم الذي تنحى فيه الرئيس السابق للمجلس الانتقالي الفريق أول ركن عوض بن عوف بعد أقل من يومين من قيادته لانقلاب عسكري أبيض أطاح بالرئيس عمر البشير.

 

وذكر المجلس العسكري في بيان مقتضب أن رئيسه قبل استقالة رئيس جهاز الأمن والمخابرات الوطني صلاح (قوش).

 

وأوضح البيان أن رئيس جهاز الأمن والمخابرات الوطني قوش قدم استقالته يوم الجمعة 12 أبريل 2019 ، دون الكشف عن سبب الاستقالة.

 

لكن المتظاهرين ما انكفوا يطالبون بتنحي كل من "قوش" عن قيادة المخابرات، ووزير الدفاع عوض بن عوف قبل أن يصبح رئيسا للمجلس العسكري، ونائب رئيس المجلس كمال عبدالمعروف القائد السابق لأركان الجيش.

 

وكان عوض بن عوف قد استقال مساء الجمعة من رئاسة المجلس العسكري وسحب معه نائبه، قبل أن يأتي الدور على الرجل الثالث الذي يطالب المتظاهرون بتنحيه.

 

وقام "قوش" الذي أعاده الرئيس المخلوع عمر البشير قبل أكثر من ثلاث سنوات إلى هذا المنصب ببناء منظومة أمنية قوية مزودة بقوات موازية للجيش والسلطة. وكان البشير قد أقاله في وقت سابق بسبب تنامي نفوذه. وعلاوة على احتواء المظاهرات، كلفه البشير بعد إعادة الثقة فيه بمكافحة الفساد والتهريب.

 

وصرح الناطق الرسمي باسم المجلس العسكري يوم الجمعة أن "قوش" كان أحد الضابطين اللذين قادا عملية إزاحة البشير عن السلطة.

 

ولا يحظى رئيس المخابرات المستقيل على الرغم من ذلك بشعبية في البلاد، خاصة بين أوساط الشباب واليساريين، على الرغم من فعاليته في مكافحة التطرف وميوله إلى الغرب.

 

 

 

2019 GABON /INFOSPLUSGABON/TTR/FIN

 

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

 

Qui est en ligne!

Nous avons 4599 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash