Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

افتتاح الدورة التدريبية 53 لشباب الصحفيين الأفارقة بالقاهرة

PDF

افتتح رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر مكرم محمد أحمد، اليوم السبت بالقاهرة، الدورة الـ53 لشباب الصحفيين الأفارقة التي ينظمها اتحاد الصحفيين الإفريقيين، بالتعاون مع المجلس، بحضور رئيس الإتحاد محفوظ الأنصاري.

وتشمل هذه الدورة التي تستمر حتى الثاني من مايو المقبل، تدريبا نظريا وعمليا بالإضافة إلى تنظيم زيارات ميدانية إلى مواقع مصرية مختلفة للمشاركين بالدورة.

 

وأشار مكرم، في كلمته في حفل الإفتتاح، إلى أهمية الدور الذي يقوم به اتحاد الصحفيين الأفارقة، مبينا أن تنظيم الدورة يأتي في إطار توحيد الجهد الإفريقي للمساهمة في تحقيق العدالة والمزيد من الديمقراطية والتنمية بالقارة.

 

من جهته، تحدث رئيس اتحاد الصحفيين الأفارقة محفوظ الأنصاري، عن التطور الكبير الذي شهده الإعلام الإفريقي في المرحلة الأخيرة، محذرا في الوقت ذاته من نشر مواد إعلامية أو صحفية غير دقيقة تؤدي إلى إثارة الخلافات بين الشعوب.

 

ودعا الأنصاري شباب الصحفيين الأفارقة إلى أهمية التطرق إلى القضايا الملحة التي تشهدها القارة السمراء ومناقشة قضايا الشباب والمرأة الإفريقية.

 

بدوره، أكد رئيس وحدة التدريب في المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ومدير تحرير صحيفة (الأخبار) المصرية، الكاتب الصحفي صالح الصالحي، أن الإعلام يعد عاملا أساسيا في المساهمة في خلق مناح يكافح الإرهاب والتطرف في القارة السمراء ويحقق الإستقرار والأمن، موضحا أن ذلك لا يمكن أن يتم إلا بزيادة الوعي والمعرفة بين شعوب القارة وتزويدها بالحقائق والمعلومات حتى يصبح المواطن الإفريقي على وعي تام بمشاكل منطقته.

 

ويشارك في الدورة 21 صحفيا من عدد من الدول الإفريقية و7 صحفيين مصريين من الصحف والمواقع المحلية والحزبية والخاصة.

 

 

2019 GABON /INFOSPLUSGABON/TTR/FIN

 

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

 

Qui est en ligne!

Nous avons 4665 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash