Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

مراكش تستضيف المنتدى الإفريقي الخامس حول التنمية المستدامة

PDF

سينعقد المنتدى الإقليمي الإفريقي الخامس حول التنمية المستدامة، من 16 إلى 18 أبريل في مدينة مراكش المغربية تحت شعار "تمكين السكان وضمان الشمول والمساواة"، حسب مصادر قريبة من المنظمين اليوم الأحد.

 

ويهدف المنتدى الذي ينظم بمبادرة من لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا بالتعاون مع المنظمات الإقليمية ومنظومة الأمم المتحدة، إلى إحراز تقدم في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة لبرنامج 2030 والأهداف المحددة في أجندة إفريقيا 2063.

 

وسيدرس المشاركون في هذا اللقاء بشكل معمق هدف التنمية المستدامة 4 (التعليم الجيد) والهدف 8 (العمل اللائق والنمو الاقتصادي) والهدف 10 (الحد من التفاوتات) والهدف 13 (العمل من أجل المناخ) والهدف 16 (السلام والعدالة والمؤسسات القوية)، وكذلك الأهداف المماثلة في أجندة 2063.

 

كما سيدرس المنتدى هدف التنمية المستدامة 17 (الشراكات من أجل الأهداف)، بقصد رفع التحديات وتعزيز الشراكات من أجل تعزيز القدرات واستغلال العلوم والتكنولوجيا وتعبئة وزيادة التمويلات اللازمة لتحقيق هذه الأهداف.

 

وستُدرج نتائج هذا الاجتماع على جدول أعمال دورة المنتدى السياسي رفيع المستوى حول التنمية المستدامة الذي سينعقد في نيويورك خلال يوليو 2019، وسيركز على نفس الموضوع وبعض أهداف التنمية المستدامة.

 

وستُستخدم نتائج منتدى مراكش أيضا في المرافعة وصياغة وتنفيذ السياسات على المستويين الإقليمي والوطني.

 

ويقول منظمو المنتدى إنه منصة متعددة الأطراف تسمح بمتابعة ودراسة التقدم والصعوبات المرتبطة بالتنفيذ، من خلال تعزيز التعلم والتوصية بإجراءات وأعمال سياسية فعالة لتحقيق أهداف الأجندتين.

 

وسيساهم كذلك بقدر مهم في تعزيز التزام وتنسيق الأطراف الفاعلة المتعددة ويشجع الجهود المنسقة الرامية لتنفيذ وتحقيق أهداف التنمية في البرنامجين اللذين يقوي كلاهما الآخر.

 

يذكر أن المنتدى الإقليمي الإفريقي الرابع حول التنمية المستدامة التأم في دكار (السنغال) في مايو 2018 تحت شعار "التحول إلى مجتمعات مستدامة ومرنة".

 

 

2019 GABON /INFOSPLUSGABON/TTR/FIN

 

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4322 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash