Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

إضرابات واحتجاجات في عدد من القطاعات الحيوية بتونس

Imprimer PDF

أكد الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الجوية التونسية إلياس المنَكّبي، اليوم الأحد، أن سبب الإضطرابات المسجلة في رحلات الناقل الوطني هو غياب الطيارين عن العمل بشكل فجائي، وذلك على خلفية طلبات كانوا قد تقدموا بها إلى الطرف الإداري تتعلق أساسا بالزيادة في الأجور.

 

ووصف مطالب الطيارين بالتعجيزية لا تقدر الشركة، في وضعها الحالي الصعب، على مجابهتها.

 

وأضاف أن الشركة حاولت إيجاد حلول لهذا الوضع ولجأت إلى تأجير طائرات وتكوين خلية أزمة، إلا أنها لم تتمكن من منع الإضطرابات في 3 رحلات أمس السبت و5 رحلات مبرمجة اليوم الأحد.

 

وأعرب عن أسفه لخطورة الوضع الذي وصلت إليه الناقل التونسي، مؤكدا أن الشركة تشهد صعوبات مادية كبيرة حتى أنها قامت بتسديد رواتب أكثر من 7000 موظف خلال شهر فبراير الماضي بصعوبة كبيرة، مع العلم أن الأجور تكلف سنويا في حدود 340 مليون دينار تونسي، قائلا إن"سداد مرتب موظف في الظروف الحالية للخطوط التونسية هو عبارة عن معجزة"، حسب تقديره.

 

ويشهد عدد من القطاعات الحيوية في تونس موجة من الإضرابات والإحتجاجات أدت إلى شلل كبير في عديد مناحي الحياة اليومية، على غرار احتجاجات قطاع النقل الخاص والفلاحين والبحّارة بسبب الزيادات المشطة في أسعار الوقود مؤخرا.

 

كما دخل عمال نقل البضائع والمحروقات ومحطات توزيع البنزين في إضراب شمل كل المناطق التونسية على مدى ثلاثة أيام متتالية.

 

إلى جانب ذلك، قرر الإتحاد التونسي لسيارات الأجرة الدخول في إضراب مفتوح بداية من الساعة السادسة من صباح يوم غد الإثنين.

 

وقال الهيكل النقابي، في بلاغ له، إنه سيتم إغلاق الطرقات السيارة (الطرق السريعة) وجميع مداخل العاصمة التونسية والمدن الأخرى وكل مداخل ومخارج الولايات إلى حين التراجع عن الزيادة الأخيرة في أسعار المحروقات.

 

وأكد أمين عام الإتحاد ناجي بن سلطان، أن هذا القرار يأتي على خلفية تمسكهم بمطلبهم الوحيد المتمثل في التراجع عن الزيادة في أسعار المحروقات.

 

وكانت اضرابات أخرى قد شملت مطلع الشهر الحالي، المطاحن والمخابز وصناعة الحليب ومشتقاته والعجين الغذائي وتعليب الزيوت في عدد من مناطق البلاد.

 

 

 

 

2019 GABON /INFOSPLUSGABON/TTR/FIN

 

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4256 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash