Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

الكونغو وبرنامج الأمم المتحدة للتنمية يصادقان على برنامج التنمية الجديد 2020-2024

Imprimer PDF

صادقت الوزارة الكونغولية للتخطيط والإحصاء والاندماج الإقليمي، ومكتب برنامج الأمم المتحدة للتنمية في الكونغو، يوم الجمعة في برازافيل، على برنامج التعاون في التنمية الجديد 2020-2024، وذلك في ختام ورشة عمل، وفقا لما أوردت الإذاعة العمومية أمس السبت.

 

وسيحال برنامج التعاون في التنمية الجديد المعد للسنوات الخمس القادمة للفترة 2020-2024، إلى مجلس إدارة برنامج الأمم المتحدة للتنمية في سبتمبر القادم للمصادقة عليه. والبرنامج هو عبارة عن مساهمة هذه الوكالة التابعة للأمم المتحدة في إنجاز الأولويات الوطنية المحددة في خطة التنمية الوطنية 2018-2022.

 

وسمح هذا الاجتماع الذي ضم الفاعلين المحليين والوزارات والشركاء التقنيين والماليين، وكذلك المجتمع المدني والقطاع الخاص، بتقديم مقترحات لإجراء تعديلات. وهكذا، حدد المشاركون مجالات الشراكات المتوقعة مع برنامج الأمم المتحدة للتنمية في الفترة المعنية.

 

وتأمل نائبة ممثل برنامج الأمم المتحدة للتنمية والمنسقة بالوكالة لمنظومة الأمم المتحدة في الكونغو إيما نغوان أنوه، أن تكون هذه التبادلات المثمرة قد وفرت إطار عمل للسنوات القادمة.

 

وقالت "لقد حددنا تسع نتائج للدورة القادمة مع هذه المؤشرات الواضحة للغاية التي تسمح لنا بتركيز نشاطنا والعمل جنبا إلى جنب مع جميع الأطراف المعنية، سعيا لمساعدة الكونغو".

 

ومن خلال هذا البرنامج الذي يدعم خطة التنمية الوطنية، ستُرسم عدة سبل للتدخل. وعلى سبيل المثال، قضايا الحكامة التي عُرضت في نقاط فرعية. "لذلك، سوف نعزز عملية التخطيط والبرمجة مع الوزارات ، وسنقدم الدعم للمجتمع والمؤسسات الوطنية المكلفة بقضايا المساءلة، على الإحصاءات على المستوى الوطني حتى نتمكن من مواصلة التقدم المحرز نحو تحقيق أهداف "التنمية المستدامة".

 

وعلى مستوى التنويع، يعتزم برنامج الأمم المتحدة للتنمية المساعدة في تنفيذ الخطوات ذات القيمة في عملية تعزيز القطاع الزراعي حيث تم تحديد بعض الأنشطة، بما في ذلك في قطاع السياحة البيئية.

 

ومن المقرر أيضًا مساعدة الكونغو على إدارة تشاركية للديناميكية المرتبطة بالغابات مع المجتمعات المحلية وتعزيز سياسة المحافظة.

 

وذكّر المدير العام للتخطيط والتنمية، فرانك كورنيل مامبويا-مباما، بأن برنامج الأمم المتحدة للتنمية شريك للكونغو يتدخل في إطار قضايا التنمية.

 

وأكد أن "الغرض من هذا الاجتماع الفني هو السماح لنا باستيعاب قوي لكل ما قمنا به في الماضي. لقد ناقشنا أيضًا التعديلات الأخيرة على هذه الوثيقة التي ناقشناها سويا. وبعد مناقشاتنا، سترسل جمهورية الكونغو هذه الوثيقة رسمياً إلى مجلس إدارة برنامج الأمم المتحدة للتنمية".

 

 

2019 GABON /INFOSPLUSGABON/TTR/FIN

 

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4265 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash