Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

كلفة إعداد السجل الانتخابي البيومتري في النيجر 62 مليار فرنك إفريقي

Imprimer PDF

كشف رئيس اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات في النيجر إيساكا سونا، خلال لقاء مع المجلس الوطني للحوار السياسي (مؤسسة استشارية للطبقة السياسية)، أن الكلفة الإجمالية لأنشطة إعداد السجل الانتخابي البيومتري مقدرة بـ62375445442 فرنك إفريقي.

 

وينقسم هذا الغلاف المالي إلى شطرين، أحدهما وقدره 42790790625 فرنك إفريقي مخصص لدفع مستحقات عاملي التسجيل والخدمات اللوجستية والتوعية والإعلام ومعالجة البيانات وإنتاج الوثائق الانتخابية، والآخر وقيمته 19684645817 فرنك إفريقي موجه لتغطية قيمة الصفقة المبرمة مع شركة "جيمالتو" المكلفة بصياغة السجل الانتخابي البيومتري.

 

وأوضح رئيس اللجنة الانتخابية أن الخزينة الوطنية دفعت مبلغ 5925393745 فرنك إفريقي، أي 30 في المائة من قيمة الصفقة، كمبلغ مسبق الدفع لانطلاق العملية إلى شركة "جيمالتو".

 

وأكد سونا أن "اللجنة الانتخابية المدعومة من قبل الدولة تعمل بكل الوسائل على مواصلة تنفيذ العملية الانتخابية".

 

واعتبر أن عملية تنظيم الاستحقاقات الانتخابية المقبلة تتواصل بصورة طبيعية، بدعم من عدة شركاء، خاصة في تنظيم جلسات إصدار وثائق الأحوال المدنية للسكان.

 

ولم يعلن رئيس اللجنة الانتخابية في مداخلته عن أي تعديل للجدول الانتخابي، مؤكدا أن الأخير "مرهون بتوقيع العقد والانطلاق الفعلي لعمليات التسجيل".

 

وستنظم النيجر مطلع سنة 2021 الانتخابات الرئاسية والتشريعية.

 

وقدم سونا للأحزاب السياسية تطمينات مفادها أن اللجنة الانتخابية ستعمل بثبات على الإيفاء بكل التزاماتها في إطار مهمتها العامة على الرغم من الصعوبات المرتبطة بالانتخابات.

 

من جهة أخرى، أعرب رئيس اللجنة الانتخابية عن "أمله في تواصل الحوار الجاري بين الأحزاب السياسية والمجتمع المدني والشركاء الدوليين" من أجل "تهيئة مناخ اجتماعي وسياسي يسمح بتنظيم انتخابات هادئة وشاملة وحرة وشفافة".

 

يشار إلى أن المعارضة السياسية النيجرية ما انفكت تقاطع اللجنة الانتخابية. كما قاطعت يوم 05 أبريل الجاري الدورة الاستثنائية التي عقدها المجلس الوطني للحوار السياسي وشاركت فيها أحزاب الأغلبية والتشكيلات غير المحسوبة على الجانبين.

 

 

 

2019 GABON /INFOSPLUSGABON/TTR/FIN

 

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4148 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash