Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

مصر تؤكد دعمها لخيارات الشعب السوداني عقب الإطاحة بالبشير

Imprimer PDF

قالت وزارة الخارجية المصرية، في تعليق لها على عزل الرئيس السوداني عمر حسن البشير وتولي الجيش زمام الأمور في السودان، إن"مصر تتابع عن كثب وببالغ الإهتمام التطورات الجارية والمتسارعة التي يمر بها السودان الشقيق، في هذه اللحظة الفارقة من تاريخه الحديث".

 

وأكدت الخارجية، في بيان أصدرته اليوم الخميس، "دعم مصر الكامل لخيارات الشعب السوداني الشقيق وإرادته الحرة في صياغة مستقبل بلاده، وما سيتوافق حوله الشعب السوداني في هذه المرحلة الهامة؛ استنادا إلى موقف مصر الثابت بالإحترام الكامل لسيادة السودان، وقراره الوطني".

 

وأعربت عن ثقة مصر الكاملة في قدرة الشعب السوداني وجيشه الوطني على تجاوز المرحلة الحاسمة وتحدياتها، مؤكدة عزمها الثابت على الحفاظ على الروابط الراسخة بين شعبي وادي النيل، في ظل وحدة المسار والمصير، التي تجمع الشعبين وبما يحقق مصالح الدولتين.

 

ودعت الخارجية المصرية المجتمع الدولي إلى دعم خيارات الشعب السوداني، وما سيتم التوافق عليه في هذه المرحلة التاريخية الحاسمة، مناشدة الدول الشقيقة والصديقة مساندة السودان، ومساعدته في تحقيق الإنتقال السلمي نحو مستقبل أفضل.

 

وتابعت الخارجية: "ستظل مصر شعبا وحكومة سندا ودعما للأشقاء في السودان، وصولا إلى تحقيق ما يصبو إليه الشعب من استقرار ورخاء".

 

2019 GABON /INFOSPLUSGABON/TTR/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4358 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash