Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

الجيش السوداني يعلن حظر التجول في عموم التراب الوطني

Imprimer PDF


أعلن وزير الدفاع السوداني، رئيس اللجنة العليا للأمن القومي، الفريق عوض بن عوف، اليوم الخميس، عن فرض حظر شامل للتجول في عموم التراب الوطني.

 

وقال بن عوف، في بيان طويل، إنه يأمل من الحركات المسلحة التي ما زالت تحمل البنادق أن تلتحق بالعملية السياسية.

 

وأشار البيان العسكري إلى أن المجلس الذي سيكشف عن أعضائه لاحقا، سيتولى إدارة البلاد لمدة سنتين  سوف تُوفر خلالها الشروط اللازمة لتنظيم انتخابات عامة.

 

وانتقد بيان الجيش السوداني الرئيس عمر البشير لـ"سو ء إدارته للبلاد"، و"حكومته الفاسدة" و"غياب العدالة في حكمه" إضافة إلى صنوف الظلم التي "عانى منها السودانيون"، في عهده.

 

وأضاف البيان"لقد حذرنا النظام ودقينا ناقوس الخطر بشأن الوضع، لكن الرئيس البشير بعناده فضل دائما الحل العسكري والأمني".

 

واستعرض الفريق بن عوف في البيان، 14 نقطة أساسية لبرنامج العمل القادم والأسباب التي دفعت إليها.

 

وتتمثل المرحلة الأولى في تشكيل المجلس العسكري الانتقالي الذي سيحكم البلاد خلال سنتين. ويعني ذلك تعطيل الدستور الانتقالي لسنة 2005 وإعلان حالة الطوارئ مدة ثلاثة أشهر وفرض حظر للتجول مدة شهر وإغلاق المجال الجوي للبلاد مدة 24 ساعة وكذلك جميع مدارج هبوط الطائرات حتى إشعار آخر.

 

كما أعلن رئيس المجلس الأعلى للأمن القومي السوداني عن حل مؤسسة الرئاسة ومجلس الوزراء والبرلمان مؤكدا أن النظام القضائي سيواصل عمله كالعادة وعلى جميع المستويات.

 

ووجه بن عوف نداءً للحركات المسلحة والمتمردة "بالمشاركة في هذه الجهود خدمة للوطن وأبنائه".

 

وأكد أن حكومته ستسهر على بقاء الحياة السياسية دون إقصاء ولا تعد ولا انتقام ضد أي كيان عمومي أو خاص وستضمن تطبيق القانون والنظام وستتصدى لكل محاولة تمرد أو جريمة أيا كان نوعها.

 

وأمر رئيس المجلس الأعلى للأمن القومي "بالإفراج الفوري عن جميع المعتقلين السياسيين والتحضير لمناخ ملائم لانتقال السلطة سلميا ولإعادة تشكيل الأحزاب السياسية وتنظيم انتخابات سلمية وشفافة في نهاية المرحلة الانتقالية".

 

2019 GABON /INFOSPLUSGABON/TTR/FIN

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4185 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash