Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

فرنسا تنفي تعطيل بيان للاتحاد الأوروبي يطالب بوقف هجوم قوات حفتر على طرابلس

PDF


نفت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الفرنسية أن تكون فرنسا عطلت نشر بيان للاتحاد الأوروبي يطالب قوات المشير خليفه حفتر بوقف هجومها الذي بدأته، الخميس الماضي، للسيطرة على طرابلس، لكنها طالبت بتقوية النص.

 

 

 

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الفرنسية، اليوم الخميس، "إن هذا الخبر عار من الصحة. لقد طلبت فرنسا تعزيز هذا النص بثلاث نقاط أساسية بالنسبة للاتحاد الأوروبي وهي: وضع المهاجرين ومشاركة بعض الجماعات والأشخاص المشمولين بعقوبات الأمم المتحدة لأنشطة إرهابية وضرورة التوصل إلى حل سياسي تحت رعاية الأمم المتحدة طبقا للالتزامات التي اتخذتها الأطراف الليبية في باريس وباليرمو وأبوظبي".

 

وينص الاتحاد الأوروبي، في مشروع بيانه، على أن الهجوم العسكري لقوات المشير حفتر على طرابلس "يهدد السكان المدنيين ويقوض العملية السياسية وربما يتسبب في تصعيد التوترات مع عواقب جدية على ليبيا والمنطقة بأسرها، خاصة التهديد الإرهابي".

 

يذكر أن قوات الجيش الوطني الليبي التابعة للمشير خليفه حفتر، هاجمت، الخميس الماضي، منطقة غرب ليبيا والعاصمة طرابلس حيث مقر الجيش التابع لحكومة الوفاق الوطني برئاسة فائز السراج.

 

وأسفرت المواجهات عن سقوط نحو 50 قتيلا ومئات الجرحى كما أجبرت أكثر من 3 آلاف ليبي على النزوح.

 

وقد ارتفعت أصوات عبر العالم تدعو الطرفين إلى الكف عن أعمال العنف وتغليب الحل السياسي لتسوية خلافاتهما.

 

ويأتي هذا التصعيد العسكري بينما كان من المقرر عقد ملتقى وطني جامع برعاية المبعوث الأممي إلى ليبيا، من 14 إلى 16 أبريل في غدامس جنوب غرب ليبيا، بهدف التوصل إلى توافق بين الليبيين حول جدول زمني

 

 

2019 GABON /INFOSPLUSGABON/TTR/FIN

 

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4380 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash