Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

تعيين ناطق رسمي جديد باسم الجيش الليبي الخاضع لإمرة حكومة الوفاق الوطني

Imprimer PDF

قام رئيس المجلس الأعلى لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج اليوم الإثنين بتعيين العقيد طيار محمد حسن محمد قنونو ناطقا رسميا جديدا باسم الجيش الخاضع لإمرة حكومة الوفاق.

 

وأفاد بيان رسمي صدر في طرابلس أن هذا القرار الذي أصدره السراج باعتباره القائد الأعلى للقوات المسلحة يسري مفعوله بأثر فوري.

 

وكان السراج قد أعلن كذلك الجمعة عن تشكيل "غرفة عمليات مشتركة من قادة القوات في المنطقة الغربية تابعة لرئيس الأركان العامة للجيش الليبي".

 

ونص القرار على تعيين آمر المنطقة العسكرية الغربية آمرا للغرفة المشتركة التي تضم في عضويتها كلا من آمر المنطقة العسكرية الوسطى، وآمر منطقة طرابلس العسكرية، وآمر قوة مكافحة الإرهاب، ومندوب عن الحرس الرئاسي، ومندوب إدارة الاستخبارات العسكرية.

 

وأعقبت تلك القرارات الإجراءات المتخذة لمواجهة التصعيد العسكري في المنطقة الغربية، بعد الهجوم الذي أطلقه الجيش الوطني الليبي المتمركز في شرق البلاد بقيادة المشير خليفة حفتر  على العاصمة طرابلس.

 

وتواجه وحدات الجيش الوطني الليبي التي سيطرت على مطار طرابلس -المدمر سنة 2014- قبل طردها منه تحشيدا للقوات المسلحة في العاصمة والمناطق المجاورة لها، خاصة مصراتة (220 كيلومترا إلى شرق طرابلس)، من خلال مقاتلين مدربين بدأوا في تنظيم عملية التصدي.

 

ويبقى خطر اندلاع اشتباكات مسلحة قائما، نظرا لقرب خطوط المواجهة واحتمال تطور الوضع بسرعة.

 

وجاء هذا التصعيد العسكري بالتزامن مع الزيارة التي قام بها الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش على مدى ثلاثة أيام لليبيا.

 

وغادر غوتيريش البلاد الجمعة باعتراف بالفشل في احتواء التوترات والهجوم المسلح، بعد اجتماعه مع العديد من الفرقاء.

 

وعقد مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الجمعة بطلب من بريطانيا اجتماعا طارئا طلب خلاله من الجيس الوطني الليبي التوقف عن أي تحرك، متوعدا بتحميل أي جهة ليبية تؤجج الصراع في هذا البلد وتقوض العملية السياسية المسؤولية عن ذلك.

 

 

2019 GABON /INFOSPLUSGABON/OLM/FIN

 

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4301 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash