Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

الحكومة الكاميرونية تمنع مسيرة حزب معارض

Imprimer PDF

أصدر وزير إدارة الأراضي (الداخلية) الكاميروني بول أتانغا نجي، يوم الجمعة، بيانا منع فيه مسيرة كانت "حركة نهضة الكاميرون" تعتزم تنظيمها اليوم السبت ويوم 13 أبريل الجاري في مجمل الأراضي الوطنية.

 

وصرح نجي، في تفسيره لسبب منع المسيرة، أن "حركة نهضة الكاميرون التي دبرت ونفذت أعمال تخريب لسفاراتي الكاميرون في باريس وبرلين على أيدي مجموعات محسوبة عليها، مستمرة في منطقها الاستفزازي والتخطيط للتمرد في الكاميرون، من خلال دعوة الكاميرونيين إلى مظاهرات عامة في كل أنحاء البلاد يومي 6 و13 أبريل الجاري".

 

وأوضح أن "تاريخ 6 أبريل يعيد إلى ذهن الشعب الكاميروني أحداثا محزنة. ويؤكد هذا الإعلان من حركة نهضة الكاميرون أنها ما تزال في منطقة زعزعة استقرار المؤسسات الجمهورية. ومن شأن مثل هذا الاستفزاز المرفوض ضرب النظام العام".

 

وتطرق الوزير بعد ذلك إلى المعاناة التي تكبدها سكان إقليمي الشمال الغربي والجنوب الغربي، والجهود الحميدة المبذولة من قبل الحكومة لإعادة الأوضاع إلى طبيعتها، داعيا مسؤولي الأحزاب السياسية لإدانة أي تصرف إجرامي من شأنه تقويض السلام المكتسب بشق الأنفس.

 

وأضاف نجي أن "مسؤولي حركة نهضة الكاميرون الذين أصبح تحدي السلطة يمثل رياضتهم المفضلة يواصلون إحداث اضطرابات للنظام العام، من خلال تنظيم مظاهرات غير مرخصة. وعليه، فسيكون وزير إدارة الإقليم مضطرا لتطبيق بنود القانون 56/90 المؤرخ في 19 ديسمبر 1990 والمتعلق بالأحزاب السياسية".

 

يشار إلى أن رئيس "حركة نهضة الكاميرون" موريس كامتو وما يزيد عن 100 من أنصاره ما يزالون قيد الاعتقال منذ توقيفهم بعد مسيرة 26 يناير الماضي. ومن المنتظر صدور حكم في حقهم يوم 9 أبريل الجاري.

 

ووجهت إليهم ثماني تهم تتمثل في التجمهر، والتمرد الجماعي، والعدوان على الوطن، والعصيان، وإرباك النظام العام، وتشكيل مجموعة مجرمين، والتحريض على التمرد، والتواطؤ.

 

 

 

2019 GABON /INFOSPLUSGABON/OLM/FIN

 

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4153 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash