Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

فائز السراج يأمر بحسن معاملة أسرى القوات المهاجمة على طرابلس

Imprimer PDF

علمت وكالة بانا للصحافة من مصدر رسمي أن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج أمر، يوم الجمعة، "بحسن معاملة" أسرى وجرحى القوات التي شنت هجوما على طرابلس.

 

وطردت قوات حكومة الوفاق الوطني ليل الخميس - الجمعة مقاتلين تابعين للجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر من بوابة أمنية تقع على بعد 27 كيلومترا عن العاصمة طرابلس وأسرت حوالي 120 عنصر منهم.

 

وذكر بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي أن القائد الأعلى للجيش الليبي رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج "تفقد مقر منطقة طرابلس العسكرية في منطقة صلاح الدين، ومنطقة الكوبري 27 ، بمرافقة رئيس الأركان العامة الفريق ركن محمد علي الشريف وآمر المنطقة العسكرية طرابلس اللواء عبد الباسط مروان".

 

وأوضح البيان أن السراج التقى خلال هذه الجولة "القيادات العسكرية بهذه المواقع وناقش معهم سير العمليات وجاهزية القوات والإجراءات المتخذة لتأمين منطقة طرابلس الكبرى".

 

وأضاف البيان أن "القائد الأعلى أعطى تعليماته بحسن معاملة الأسرى من القوات المهاجمة والعناية بالجرحى"، مؤكدا أنهم "أبناء الوطن وشبابه، والحفاظ على حياتهم كان ولازال هدفنا".

 

وتواردت أنباء مساء الخميس عن سيطرة الجيش الليبي على البوابة الأمنية، على خلفية قيامه بعملية عسكرية، نحو العاصمة.

 

لكن "سرايا ثوار الزاوية و جنزور و طرابلس" التابعة لحكومة الوفاق الوطني أعلنت مساء نفس اليوم سيطرتها على "معسكر 27"، واصفة القائد العام للجيش المشير خليفة حفتر "بالانقلابي المجرم المستبد".

 

وقرأ أحد عناصر السرايا وسط عدد من الشباب بيانا جاء فيه "نعلن الحرب على مشروع الانقلاب الذي يقوده هذا المجرم وندعو كافة الثوار من جميع أبناء ليبيا للوقوف يدا واحدة ضد هذا المشروع الانقلابي"، مؤكدا أن "قواتهم اقتحمت بوابة 27 وأنهم موجودون أمام معسكر 27".

 

واستنكر قارئ البيان ما وصفه "بالصمت القاتل من قبل بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا"، مطالبا رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج "بتحمل مسؤوليته القانونية والوطنية وإعلان الحرب ضد هذا الإنقلابي".

 

 

2019 GABON /INFOSPLUSGABON/OLM/FIN

 

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4361 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash