Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

التعاون الثنائي والملفات الساخنة في المنطقة محور مباحثات لافروف وشكري

Imprimer PDF

قال وزيـر الخـارجـيـة المصري سامح شكري، إنه استعرض مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، خلال جلسة مباحثات اليوم السبت، سبل تعزيز التعاون الإستراتيجي الشامل بين البلدين.

 

وأضاف شكري، في مؤتمر صحفي اليوم السبت مع الوزير لافروف، أنه "تم بحث الأوضاع في سوريا وليبيا واليمن، ومسألة القضاء على الإرهاب، كما تحدثنا في إطار التنسيق المتعدد الأطراف".

 

وأشار إلى ما وصفه بالتعاون غير المسبوق الذي تم بين مصر وروسيا، من خلال استقبال العديد من الوفود الروسية لمراجعة الإجراءات الأمنية والإستفادة من الخبرات الروسية، مجددًا حرص مصر على استمرار التعاون على المستوى الفني في هذا الإطار.

 

من جانبه قال لافروف: "أجرينا مباحثات مثمرة وبناءة، وتم اللقاء مع الرئيس السيسي، ونرحب بالعلاقات بين البلدين، وأكدنا التزاماتنا، حيث ارتقت علاقاتنا إلى مستوى رفيع ويرتقي التبادل التجاري لأكثر من 70 مليار دولار".

 

وذكر  أن المباحثات تطرقت أيضا إلى موضوع إعادة الرحلات الجوية المباشرة بين مصر وروسيا، مشيرا إلى أن خبراء روسًا سيصلون قريبًا لتعزيز الأمن في مطارات الغردقة وشرم الشيخ.

 

وأضاف "تبادلنا الآراء حول سوريا وليبيا واليمن، كما ناقشنا موضوع القضاء على الإرهاب، وسنواصل التنسيق الثنائي، وأكدنا اهتمامنا بتثبيت الإستقرار والأمن في منطقة الخليج العربي".

 

2019 GABON /INFOSPLUSGABON/OLM/FIN

 

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4178 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash