Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار "إيداي" في زيمبابوي إلى 344 قتيل

Imprimer PDF


أكدت الحكومة الزيمبابوية، يوم الجمعة في هراري، أن حصيلة ضحايا "إيداي" ارتفعت إلى 344 قتيل، ما يجعل هذا الإعصار أكبر كارثة في تاريخ البلاد من حيث عدد القتلى.

 

وكانت الحكومة قد أعربت في حصيلة مبدئية قبل أسبوعين عن تخوفها من إمكانية تسجيل 300 قتيل، بينما بلغت الحصيلة التي قدمتها المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة 259 قتيل.

 

وكشفت وزارة الإعلام وخدمات الدعاية والبث في تغريدة على تويتر عن تسجيل 158 قتيل زيمبابويا في موزمبيق جرفت السيول القوية الناجمة عن الإعصار جثثهم إلى هذا البلد من مقاطعة مانيكالاند.

 

وأوضحت الوزارة أن بقية الضحايا مسجلون في أقاليم شيمانيماني (169) وشيبينج (6) وبوهيرا (01) وموتار الريفية (04) وماسفينغو (05).

 

وكان إعصار "إيداي" قد اكتسح زيمبابوي قادما إليها من موزمبيق، بعدما دمر يوم 14 مارس مدينة بيرا الساحلية الموزمبيقية.

 

وترك الإعصار في الأيام الثلاثة الموالية حالة من الخراب في مقاطعة مانيكالاند الواقعة شرق البلاد، حيث كان إقليم شيمانيماني الأكثر تضررا.

 

وأسفر إعصار "إيداي" بفعل رياح بلغت سرعتها 170 كيلومتر في الساعة وأمطار قوية تحولت إلى فيضانات عن خسائر فادحة طالت الطرق والجسور والمنازل والسيارات وغيرها من الممتلكات، علاوة على الخسائر البشرية.

 

وتقود وكالات أمريكية وبريطانية وأوروبية وأممية حاليا جهود التمويل والإغاثة في مقاطعة مانيكالاند، وغيرها من المناطق المتضررة من إعصار "إيداي".

 

2019 GABON /INFOSPLUSGABON/OLM/FIN

 

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4245 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash