Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

مراكش تستضيف، الأحد القادم، مؤتمرا حول مشاكل التنمية المستدامة والأمن في الساحل

Imprimer PDF

ينظم المكتب الإقليمي لغرب إفريقيا التابع للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا، يوم الأحد في مراكش بالمغرب، مؤتمراً حول التنمية المستدامة والأمن في منطقة الساحل ، حسبما علمت وكالة بانابريس من مصادر رسمية في هذه المدينة السياحية.

 

وينعقد هذا المؤتمر على هامش الدورة الثانية والخمسين لمؤتمر وزراء المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية الأفارقة، الملتئم حاليًا في مراكش، تحت شعار "التحول الرقمي في خدمة التجارة البينية الإقليمية والتصنيع في إفريقيا".

 

ويهدف المؤتمر  بشكل أساسي إلى إبلاغ المسؤولين والأطراف المعنية الأخرى حول تنفيذ خطة الدعم ومبادرات اللجنة الاقتصادية لإفريقيا الأخرى في منطقة الساحل، كما سيتيح للمشاركين فرصة فريدة لإطلاعهم على دراسة اجتماعية واقتصادية مستقبلية حول الساحل تشرف عليها اللجنة الاقتصادية لإفريقيا.

 

وسيسهل هذا الحدث التعاون بين المسؤولين الحكوميين وشركاء التنمية والمانحين لتعزيز تنفيذ استراتيجية الأمم المتحدة المتكاملة لمنطقة الساحل.

 

وسيشارك في هذا الاجتماع مسؤولون من وزارات المالية والتخطيط الاقتصادي والصناعة والمستثمرون وشركاء التنمية وممثلو المنظمات الدولية ومفوضية الاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة، وكذلك المجتمع المدني والفاعلون في القطاع الخاص.

 

ووفقًا لنتائج دراسة حديثة لاستراتيجية الأمم المتحدة المتكاملة لمنطقة الساحل، والتي تم إطلاقها عام 2013، فانه من الضروري بذل مزيد من الجهود لتسريع تنفيذ هذه الخطة.

 

ويتبين كذلك أن تسهيل بذل هذه الجهود ومتابعة التقدم المحرز، يتطلب نهجا شاملا وطويل الأجل تشارك فيه جميع الأطراف الفاعلة المعنية وتحسين جمع البيانات وتحليلها.

 

ولذلك، تم اعتماد خطة الأمم المتحدة لدعم منطقة الساحل من أجل الاستفادة من التقدم المحرز بالفعل ولجعل أهداف إستراتيجية الأمم المتحدة المتكاملة لمنطقة الساحل متطابقة مع أهداف التنمية المستدامة وأجندة الاتحاد الإفريقي 2063.

 

كما تهدف الخطة إلى تعزيز التنسيق بين المبادرات والآليات القائمة والإسراع في تحقيق نتائج ملموسة على أرض الواقع.

 

 

2019 GABON /INFOSPLUSGABON/POT/FIN

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4285 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash