Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

مراكش تستضيف غدا السبت الملتقى الثامن لتنمية شمال إفريقيا

PDF

تستضيف مدينة مراكش بالمغرب غدا السبت الدورة الثامنة لملتقى تنمية شمال إفريقيا، تحت شعار "الاقتصاد الأزرق في شمال إفريقيا.. فعالية النقل البحري في تسهيل التجارة الدولية في العصر الرقمي".

 

ويهدف هذا الملتقى الذي ينظمه مكتب شمال إفريقيا التابع للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا إلى المساهمة في تعميق التفكير حول دمج الاقتصاد الأزرق في سياسات واستراتيجيات التنمية، انطلاقا من تحليل النقل البحري بشمال إفريقيا وتأثيره في التجارة الدولية.

 

وسيسمح هذا اللقاء المخصص لرهانات وآفاق الاقتصاد الأزرق في شمال إفريقيا للمشاركين بتحليل مكانة النقل البحري في تيسير التجارة الدولية في إطار منطقة التبادل الحر القارية الإفريقية، من خلال اعتماد مقاربة منهجية.

 

وسيتيح الملتقى كذلك للمشاركين فرصة لتقييم الدليل العملي الذي أعدته اللجنة الاقتصادية لإفريقيا من أجل مساعدة الدول الأعضاء في وضع استراتيجية للاقتصاد الأزرق ودمجها في استراتيجياتها الوطنية للتنمية.

 

وسيقام هذا الملتقى كتظاهرة موازية للدورة الـ52 لمؤتمر وزراء المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية الأفارقة التي بدأ اجتماع خبرائها الأربعاء في مراكش.

 

وتتمحور أعمال المؤتمر الوزاري القاري المتواصلة إلى غاية 26 مارس الجاري حول موضوع "السياسة المالية والتجارة والقطاع الخاص في العصر الرقمي.. استراتيجية لإفريقيا"

 

 

 

2019 GABON /INFOSPLUSGABON/POT/FIN

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4067 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash