Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

ترحيل ناشطين سنغاليين "بشكل تعسفي" من مطار تونس

Imprimer PDF

نددت منظمة غير حكومية تونسية الجمعة بالترحيل "التعسفي" لناشطين سنغاليين اثنين لدى وصولهما في اليوم السابق إلى مطار تونس قرطاج، قادمين من الدار البيضاء في المغرب.

 

واعتبر "المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية" أن سلطات المطار اتخذت هذا الإجراء "بدون أي أساس قانوني"، علما أن السنغاليين كانا يحملان تأشيرتين لدخول الأراضي التونسية.

 

وأوضحت المنظمة غير الحكومية في بيان لها أن "السلطات التونسية صادرت منهما وثائقهما وبطاقات صعودهما إلى الطائرة، وأطلقت إجراء لترحيلهما إلى المغرب"، مؤكدة أن هذين الناشطين اللذين لم تكشف عن هويتيهما كانا مدعوين من قبلها للمشاركة في ندوة قدم منظموها ضمانة للسلطات التونسية بالتكفل التام بمدعويها أثناء إقامتهم في تونس، خاصة وأنهما "لا يمثلان أي تهديد لتونس، وكان من المفترض أن يشاركا في اجتماع سلمي ينظمه المجتمع المدني".

 

واستنكر "المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية" وجمعية "ألارمفون" بشدة الإجراءات التعسفية التي اتخذتها السلطات التونسية، وفقا للبيان الذي اعتبر تلك الخطوة "خرقا من قبل تونس لحق هذين الشخصين الأساسي في الاجتماع والتجمع بصورة سلمية، من خلال ترحيلهما بشكل تعسفي إلى المغرب".

 

 

 

2019 GABON /INFOSPLUSGABON/AOT/FIN

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4145 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash