Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

النيجر ستسضيف المؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي في مارس 2020

PDF

تستضيف العاصمة النيجرية نيامي، في مارس 2020، المؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي، حسب ما أعلن وزير الخارجية النيجري كالا أنكوراو، اليوم الجمعة.

 

وخلال لقاء مع الصحافة، أوضح الوزير المكلف بالشؤون الخارجية أن اختيار نيامي لاستضافة قمة منظمة المؤتمر الإسلامي، يأتي من قرار متخذ في الدورة السادسة والأربعين لمجلس وزراء الخارجية لمنظمة التعاون الإسلامي، المنعقدة يومي 1 و 2 مارس 2019 في أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة.

 

وقال الوزير أنكوراو، في مؤتمر صحفي، "إن عقد هذا المؤتمر في نيامي مسألة عدالة بالنسبة للنيجر، البلد الذي يدين 98 في المائة من سكانه بالإسلام".

 

وأشار إلى أن النيجر  التي تعود بقوة إلى هذه المنظمة، لها تاريخ مع منظمة المؤتمر الإسلامي التي قادها المواطن النيجري حامد الغابد، بصفته الأمين العام لهذه المنظمة الإسلامية خلال ولايتين.

 

وذكّر أنكوراو بأن النيجر هي مقر الجامعة الإسلامية التي أنشأتها وتديرها منظمة التعاون الإسلامي، فضلا عن العلاقات الجيدة مع مؤسسات منظمة التعاون الإسلامي الأخرى بما فيها البنك الإسلامي للتنمية وصندوق التضامن الإسلامي.

 

وللبرهنة على جودة هذه العلاقة، قال الوزير كالا أنكوراو إن البنك الإسلامي للتنمية منح منذ إنشائه، تمويلا بمبلغ 4,5 مليار دولار لدول الساحل. كما تعهدت هذه المؤسسة بمبلغ 200 مليون دولار للدول الأعضاء في مجموعة الساحل الخمسة خلال مؤتمر المانحين في نواكشوط.

 

وعبر الوزير عن شكر النيجر لجميع الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي لإبداء ثقتها في النيجر، وخاصة تركيا التي استخدمت نفوذها لكي يحصل بلدنا على تنظيم هذا المؤتمر الوزاري.

 

وأضاف "لقد طلبنا تنظيم مؤتمر وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي، لأننا كنا نعرف أنه بعد عقد قمة الاتحاد الإفريقي في يوليو 2019 بالعاصمة نيامي، سنقدر على النجاح في أي تنظيم آخر".

 

2019 GABON /INFOSPLUSGABON/AOT/FIN

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4214 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash