Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

المستشفى الجامعي بطرابلس يتسلم أجهزة متطورة لوحدة جراحة القلب

Imprimer PDF


سلّمت المؤسسة الوطنية الليبية للنفط، أمس السبت، للمستشفى الجامعي بطرابلس، معدات متطورة لوحدة جراحة القلب والقسطرة القلبية والوريدية سيتم استعمالها في الحالات المعقدة لجراحة القلب.

 

وقال المكتب الإعلامي للمؤسسة، في بيان صادر اليوم الأحد، "إن توفير هذا الجهاز يدخل في إطار برامج التنمية المستدامة التي تنفذها المؤسسة وضمن برامج الدعم والتواصل مع المجتمع المحلي".

 

ولفت نفس المصدر إلى أن "المؤسسة وقعت على عقد صيانة يمتد لأربع سنوات، وذلك لضمان استمرار تشغيل المعدان، إضافة إلى تنظيم تدريب طبي، داخل البلاد وخارجها، لفائدة الكوادر الطبية بالمستشفى الجامعي بطرابلس".

 

وحضر حفلَ التدشين، رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، ومدير المستشفى الجامعي نبيل العجيلي وعدد من المسؤولين في المؤسسة والمستشفى.

 

يذكر أن المؤسسة الوطنية للنفط قامت بدعم وتوفير المستشفيات والمراكز الطبية في بلديات حوض مرزق والقطرون والجبل الغربي وجبل نفوسة والرجبان والزنتان وجالو وأوجلة وأوباري وصبراته وبنغازي ومصراتة وأجدابيا والعجيلات والسبيعة وزلة، وغيرها من المناطق.

 

وتتوفر ليبيا على بنية تحتية مهمة، خاصة المعدات المتطورة والكفاءات، لكنها تواجه منذ ثورة 17 فبراير 2011، صعوبات في قطاع الصحة نتيجة مغادرة العمالة الطبية الأجنبية وتدهور البنى التحتية بسبب المواجهات المسلحة.

 

وشجع هذا الوضع نقل المرضى الليبيين إلى الخارج، لا سيما بلدان الجوار مثل تونس ومصر، وكذلك الأردن وتركيا وبعض البلدان الأوروبية.

 

 

 

2019 GABON /INFOSPLUSGABON/PIM/FIN

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3681 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash