Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

الحكومة الليبية تنفي وجود ضحايا ليبيين جراء الهجومين الإرهابيين على مسجدين في نيوزيلندا

Imprimer PDF


نفت وزارة الخارجية بحكومة الوفاق الوطني، وجود ضحايا ليبيين بين قتلى وجرحى الهجومين الإرهابيين اللذين استهدفا، أمس الجمعة، مسجدين في مدينة كرايس تشيرش بنيوزيلندا، وأسفرا عن مقتل ما لا يقل عن 49 شخصا وعشرات الجرحى.

 

وقال الناطق باسم اوزارة الخارجية الليبية، أحمد الأربد، في تصريح لصحيفة "الوسط" أمس السبت، "إن الوزارة في إطار متابعتها حادثي إطلاق النار في مسجدين بمدينة كرايس تشيرش وما خلفا من شهداء أبرياء ومصابين، تأكدت من عدم وجود ضحايا أو مصابين من المواطنين الليبيين".

 

وأضاف "قمنا بالتواصل مع الجالية الليبية المقيمة بنيوزيلندا عبر السفارة الليبية في أستراليا وتبين أنهم جميعًا بخير وسلام".

 

وقد أدانت وزارة الخارجية ومجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة الهجومين الإرهابيين على "مسلمين أبرياء في مكان عبادتهم"، داعين إلى إنزال أقسى العقوبة بمقترفي هذا الهجومين.

 

وبحسب وسائل إعلام نيوزلندية جمعت معلومات لدى مختلف سفارات البلدان الإسلامية في نيوزلندا، فإن القتلى والجرحى ينحدرون من مصر والسعودية وفلسطين وسوريا والأردن والعراق وإندونيسيا وباكستان.

 

وقُتل ما لا يقل عن 49 شخصا وأصيب أكثر من 20 في هاذين الهجومين الإرهابيين اللذين استهدفا مسلمين في مسجدين بمدينة كرايس تشيرش خلال أدائهم صلاة الجمعة.

 

وتم توقيف ثلاثة أشخاص في هذه القضية التي اقترفها متطرف أسترالي من اليمين المتشدد، يدعى برينتون تارانت ويبلغ من العمر 28 سنةن وفقا لوسائل الإعلام النيوزلندية.

 

 

2019 GABON /INFOSPLUSGABON/PIM/FIN

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3824 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash