Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

جمعية الدول الأعضاء تجدد دعمها للمحكمة الجنائية الدولية

Imprimer PDF

جدد رئيس جمعية الدول الأعضاء في المحكمة الجنائية الدولية أوغون كوون، يوم الجمعة، تأكيد دعم هيئته لهذه المؤسسة القضائية الدولية.

 

وعلق كوون على تصريحات وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو حول فرض قيود على إصدار تأشيرة الولايات المتحدة لأي مسؤول بالمحكمة الجنائية الجنائية الدولية يحقق مع عسكريين أمريكيين.

 

وقال كوون "أود التأكيد مجددا أن المحكمة تحظى بالدعم القوي لجمعية الدول الأعضاء في قانون روما"، مشيرا إلى أن الجمعية التي تحصي أكثر من 120 دولة عضو جددت خلال دورتها الـ17 المنعقدة في ديسمبر 2018 دعمها الثابت للمحكمة بصفتها مؤسسة قضائية مستقلة ومحايدة.

 

وكشف كذلك أن الدول الأعضاء جددت التزامها بفرض احترام المبادئ المكفولة بموجب قانون روما والدفاع عنها دون الاستسلام لأي تهديد يصدر ضد المحكمة وموظفيها أو ضد أي شخص أو كيان يتعاون معها.

 

وأكد أن "هذا الدعم الثابت ما يزال اليوم مستمرا"، موضحا أن الجمعية جددت أيضا تصميمها على البقاء متحدة في مواجهة الإفلات من العقاب، مع التأكيد أن المحكمة الجنائية الدولية مؤسسة قضائية مستقلة ومحايدة أساسية لضمان المساءلة عن أخطر الجرائم التي تهم المجتمع الدولي.

 

واعتبر أن "المحكمة ليس لها لون سياسي، وتعمل في إطار قانون روما المؤسس لها. ويتمثل أحد أسس قانون روما في الاعتراف للدول باختصاصها الأول في مجال التحقيق مع مرتكبي الفظاعات وملاحقتهم".

 

وأضاف كوون أن "اختصاص المحكمة مكمل لاختصاص المحاكم الوطنية".

 

 

 

2019 GABON /INFOSPLUSGABON/PIM/FIN

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3704 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash