Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

الممثلة البوركينية رقية ودراغو راعية لليوم العالمي للفرنكفونية 2019

Imprimer PDF

اختارت المنظمة الدولية للفرنكفونية الممثلة البوركينية الفكاهية رقية ودراغو راعية لدورة 2019 لليوم العالمي للفرنكفونية الموافق 20 مارس الجاري.

 

وذكرت المنظمة أن اختيارها وقع على رقية ودراغو لأنها "شابة ملتزمة تقوم بتوعية جمهورها حول ثراء اللغة الفرنسية وتأثيرها من خلال الكلمات ولحنها وتنوعها".

 

وستقوم ودراغو في بث حي من مقر المنظمة الدولية للفرنكفونية بالعاصمة الفرنسية باريس يوم 20 مارس الجاري بقراءة "اختبار الإملاء الفرنسي" أمام المتنافسين الذين يمكنهم هذه السنة أيضا المشاركة من خلال النقل المباشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

 

وأوضحت المنظمة الدولية للفرنكفونية في بيان صحفي أن شعار "بالفرنسية من فضلكم" الذي اختارته الأمينة العامة للمنظمة لويز موشيكيوابو لهذه السنة "يقدم صورة لغة عصرية قادرة على التعبير عن كل وقائع عالم اليوم، سواء في المجال الرقمي أو الاقتصادي أو العلمي والإعلامي و غير ذلك".

 

وأكدت المنظمة أن هذا الشعار موجه خصوصا إلى الشباب الناطقين بالفرنسية، قائلة لهم "لديكم فرصة للتحدث بإحدى لغات العالم المعاصر الرئيسية، فاغتنموها ! استغلوا قدراتكم على التصور والإبداع بالفرنسية !".

 

يشار إلى أن اليوم العالمي للفرنكفونية الذي يتم إحياؤه في العشرين مارس من كل سنة يخلد ذكرى التأسيس بتاريخ 20 مارس 1970 في نيامي بالنيجر لوكالة التعاون الثقافي والفني التي تحولت لاحقا إلى المنظمة الدولية للفرنكفونية.

 

 

2019 GABON /INFOSPLUSGABON/PIM/FIN

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3823 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash