Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

الولايات المتحدة تبدي استعدادها للعمل مع رئيس الكونغو الديمقراطية الجديد

PDF

صرح مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الإفريقية تيبور بيتر ناجي، خلال مؤتمر صحفي عقده الجمعة بكنشاسا في ختام زيارته للكونغو الديمقراطية، أن الولايات المتحدة على استعداد للعمل في شراكة مع الرئيس فيليكس تشيسيكيدي في سعيه لتحقيق الازدهار ببلاده.

 

 

 

وأوضح تيبور بيتر ناجي أن الولايات المتحدة مستعدة لدعم البرنامج الاقتصادي للرئيس فيليكس أنطوان تشيسيكيدي تشيلومبو الهادف لتعزيز الاستثمارات والتشغيل والنمو وتحسين العلاقات التجارية بين الولايات المتحدة والكونغو الديمقراطية.

 

وقال المسؤول الأمريكي "نأمل في مشاهدة المزيد من الشركات الأمريكية في الكونغو الديمقراطية، غير أن ذلك يستوجب قواعد لعب عادلة وشفافة"، مؤكدا أن الرئيس تشيسيكيدي قام بانطلاقة جيدة لتحقيق التغيير الإيجابي الذي يصبو إليه الكونغوليون ويستحقونه.

 

ولاحظ أن الرئيس الكونغولي اتخذ عددا من الإجراءات المهمة خلال الشهر الأول لتوليه السلطة من أجل تعزيز الشفافة والارتقاء بالمسؤولية ومكافحة الفساد ووضع حد للإفلات من العقاب وتحسين احترام حقوق الإنسان.

 

واسترسل ناجي قائلا "لقد هنأته على تنصيبه وأكدت استعداد الولايات المتحدة للعمل في شراكة مع حكومته حتى يواصل التزامه نحو الدفع بالقيم الديمقراطية ومكافحة الفساد وفرض احترام حقوق الإنسان وإرساء الأمن وتحفيز الازدهار".

 

وأضاف مساعد وزير الخارجية الأمريكي "نقر بأن الطريق نحو الازدهار سيكون طويلا وفي بعض الأحيان مكلفا. وستواصل الولايات المتحدة استخدام كل الأدواة المتاحة لديها، بما يشمل العقوبات، لمحاسبة مهددي حقوق الإنسان والعملية الديمقراطية وازدهار الكونغو الديمقراطية".

 

وأشار إلى أنه التقى خلال زيارته مع الرئيس تشيسيكيدي وممثلي كافة التيارات السياسية والمجتمع المدني وعدد من المستثمرين والقيادات الشبابية الصاعدة، إلى جانب ممثلين عن الشتات الأمريكي ومجتمع الأعمال.

 

كما تباحث المسؤول الأمريكي مع عناصر في بعثة الأمم المتحدة لبسط الاستقرار في الكونغو الديمقراطية (مونوسكو) وممثلين عن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (يوسايد) والقائمين على التصدي لوباء إيبولا، معربا عن امتنانه للكونغوليين الذين التقاهم وقدموا له إحاطة نزيهة عن التحديات الميدانية.

 

2019 GABON /INFOSPLUSGABON/PIM/FIN

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3699 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash