Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

الأمين العام للأمم المتحدة يرحب بلقاء الرئيسين الجيبوتي والأريتري في السعودية

Imprimer PDF


نيويورك-الولايات المتحدة  - رحب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، باللقاء الذي جمع الرئيسين الجيبوتي والأريتري، أمس الاثنين في المملكة العربية السعودية، باعتباره "خطوة أخرى في تعزيز المكاسب الأخيرة المتحققة في مجال السلام والأمن في منطقة القرن الإفريقي"، حسب قوله.

 

وذكر غوتيريش، في بيان صادر عن المتحدث باسمه، أنه كان يأمل في أن يفضي اجتماع الرئيس الجيبوتي اسماعيل عمر غيلي ونظيره الأريتري، أسياس أفورقي في جدة "إلى عملية لتسوية جميع المسائل العالقة بين البلدين وإحلال السلام والاستقرار والتنمية في المنطقة"، مهنئا السلطات السعودية على جهودها لتسهيل هذا الحوار.

 

وأشار بيان أممي صادر، اليوم الثلاثاء، إلى أن الصراع الصامت بين البلدين بدأ قبل 10 سنوات نتيجة نزاع حدودي حول وضع جبل دوميرا وجزيرة دوميرا الواقعة قبالة سواحل البلدين حيث تدعي كلتا الدولتين أنهما جزء من أراضيها.

 

ويأتي اجتماع جدة بعد طلب السفير الجيبوتي لدى الأمم المتحدة، محمد سياد دواليه، للمساعدة في تسوية النزاع بين بلاده وأريتريا.

 

ورحب غوتيريش بهذه الخطوة الإضافية على طريق السلام في المنطقة مع توقيع اتفاق سلام بين أريتريا وأثيوبيا أنهى عقودا من العداء المرتبط بخلاف حدودي آخر.

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/MLM/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3771 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash