Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

اغتيال مستشار بلدي في شمال بوركينا فاسو، بحسب ما أكد حزبه السياسي

Imprimer PDF

وغادوغو-بوركينا فاسو  - أكد الاتحاد من أجل التقدم والتغيير (معارضة)، اليوم الثلاثاء، اغتيال مستشاره البلدي في أورسي بشمال بوركينا فاسو، ليلة الأحد إلى الاثنين، في حلقة جديدة من الهجمات الإرهابية التي تشهدها تلك المنطقة.

 

 

 

وكتب رئيس الحزب المعارض، زيفيرين ديابري، في بيان، "لقد اختُطف الرفيق حاميدو ثم اغتيل بعمل جبان نفذه أفراد مجهولو الهوية ليلة 16 إلى 17 سبتمبر 2018"، مقدما باسم المكتب السياسي الوطني والمناضلين، تعازيه الصادقة للعائلة المفجوعة وللمجلس البلدي في أورسي.

 

وتواجه بوركينا فاسو تصاعد الأنشطة الإرهابية في أراضيها منذ قرابة ثلاثة أعوام.

 

وقد أعلن الوزير الأول البوركيني، بول كابا تيبا، أمس الاثنين، أمام البرلمان، أن ما مجموعه 118 شخصا منهم 48 عنصرا من قوات الدفاع والأمن و70 مدنيا قُتلوا في هجمات إرهابية في بوركينا فاسو منذ سنة 2015.

 

وكشف رئيس البرلمان البوركيني، ألاسان بالا سانكاندي، أمس الاثنين، أن كميات من الأسمدة التي كانت لدى وزارة الزراعة سقطت في أيدي إرهابيين مفترضين واستخدموها في صناعة المتفجرات، مبينا أن 13 وزيرا على الأقل سيخضعون قريبا للمساءلة عن الوضع الأمني.

 

وأعلن الجيش البوركيني، أمس الاثنين، أنه نفذ قصفا جويا في شرق البلاد ودمر قواعد إرهابية في هذا الجزء من بوركينا فاسو الذي بات مسرحا لهجمات إرهابية منذ عدة أسابيع، وفقا ما علمت وكالة بانابريس من مصدر رسمي.

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/MLM/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3813 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash