Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

رئيس جنوب إفريقيا يكشف عن مخطط عاجل لإخراج الاقتصاد من الركود

Imprimer PDF

جوهانسبورغ-جنوب إفريقيا  - أعلن رئيس جنوب إفريقيا، سيريل رامافوزا، عن خطة لإخراج اقتصاد بلاده من حالة الركود التي يغرق فيها، عقب فصلين متتاليين من النمو السلبي.

 

وصادقت الحكومة التي يقودها حزب المؤتمر الوطني الإفريقي على التدابير الجديدة ، التي تم الإعلان عنها أمس الأحد وتشمل تعزيز الثقة في القطاعات التي تعرف حالة من عدم اليقين، مثل المعادن، والاتصالات، والسياحة ، والنقل.

 

ودخل اقتصاد جنوب إفريقيا في حالة من الركود بعد انخفاض الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 0,7 المائة خلال الفصل الثاني من العام الحالي، في حين كانت التوقعات تذهب في اتجاه تحقيق نمو بنسبة 0,6 في المائة. ويأتي هذا الأداء السلبي عقب مرحلة انكماش في الفصل السابق بنسبة 2,6 في المائة.

 

ويشير هذا الركود إلى تباطؤ متواصل في النشاط الاقتصادي لهذا البلد الذي يعتبر من بين أكثر البلدان الصناعية في القارة الإفريقية.

 

ويأتي هذا التباطؤ في سياق سياسي واقتصادي واجتماعي يتسم بالتوتر ، وتفاقم العجز الاجتماعي الذي يعاني منه هذا البلد الذي تبلغ نسبة البطالة فيه حوالي 30 في المائة من السكان النشطين ، ويضرب فيه الفقر نصف مجموع السكان المقدر بنحو 56 مليون نسمة.

 

ومنذ تولي الرئيس رامافوزا الحكم في فبراير الماضي، لم يتوقف عن تأكيد رغبته في إنعاش اقتصاد البلاد بعد عقد من الركود.

 

ويتوخى رامافوزا من خلال خطة الإنعاش الجديدة، إعادة تركيز الإنفاق العام على الأنشطة الاقتصادية ذات الإمكانات العالية، والرفع من النمو.

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/MAM/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4129 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash