Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

توقيف مسؤولين كرويين روانديين في إطار تحقيق حول الفساد

Imprimer PDF


كيغالي-رواندا  - أكدت الشرطة الرواندية الجمعة توقيف عضوين في الاتحاد الوطني لكرة القدم إثر مزاعم متعلقة بمحاولة إرشاء في المباراة التي جمعت المنتخبين الرواندي والإيفواري يوم 09 سبتمبر الجاري في كيغالي ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا (كان) 2019 .

 

 

 

وذكرت الشرطة أن المسؤولين الموقوفين قبل ثلاثة أيام هما مفوض المنافسات بالاتحاد الرواندي لكرة القدم إيريك روهاميريزا وأمين عام الاتحاد أواييزو فرانسوا ريجيس.

 

ويستفاد من مكتب التحقيقات الرواندي أن هذين المسؤولين من المفترض أنهما توجها إلى فندق "المائة تلة"، الذي نزل فيه حكام المبارة، وحاولا إرشائهم.

 

وأبلغ الحكم الناميبي جاكسون بافازا الذي أدار المباراة التي انتهت بفوز الكوت ديفوار 2-1 الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) أنه عرضت عليه رشوة قبل المباراة.

 

وكشف بافازا يوم 11 سبتمبر الجاري عن محاولة إرشائه المفترضة، موضحا أن الجانب الرواندي حاول إرشائه وبقية الحكام الناميبيين.

 

لكن الاتحاد الرواندي لكرة القدم أوضح أن الحكام الناميبيين الأربعة حصلوا يوم 07 سبتمبر بعد الاجتماع التنسيقي للمباراة الذي ترأسه المحافظ مايك ليتي من أوغندا على 247 دولار أمريكي كمصاريف إضافية أكدها الاتحاد الناميبي لكرة القدم، طبقا للمادتين 36 و37 من النظام الأساسي "للكاف" حول تصفيات "كان".

 

وأضاف الاتحاد في بيان له أن "الحكام طالبوا مع ذلك بتعويضات إضافية عن مصاريف مرتبطة برحلتهم إلى كيغالي".

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/IOL/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4160 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash