Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

وفد من "سياك" يقوم بزيارة عمل للكونغو

Imprimer PDF


برازافيل-الكونغو  - يقوم وفد من قطاع النقل تابع للمجموعة الاقتصادية لدول وسط إفريقيا (سياك) يقوده الكاميروني إبراهيما يايا بزيارة إلى برازافيل في إطار تنفيذ السياسات العمومية للنقل في الإقليم، من أجل تزويد البلاد بمساهمة فنية في كل المسائل ذات العلاقة بالنقل.

 

 

 

وأوضح رئيس اتحاد النقل بالمجموعة الاقتصادية لدول وسط إفريقيا (فيترانس-سياك) إبراهيما يايا أن الاتحاد يهدف إلى تحسين المبادلات، من أجل تكثيفها لضمان حرية تنقل فعلية للأفراد والسلع في بلدان الإقليم.

 

ويسعى الاتحاد لتحسين جودة خدمات النقل في وسط إفريقيا وموائمتها مع متطلبات القدرة التنافسية. وأكد إبراهيما يايا أن قطاع النقل يجب أن يكون قادرا على المساهمة في إحلال الأمن والاستقرار في الدول. كما تشكل مظافرة وسائل النقل من أجل تموين الأسواق وتحقيق الاكتفاء الذاتي لسكان الإقليم إحدى مهام الاتحاد.

 

وتسعى هذه الآلية للارتقاء بعلاقات وثيقة بين أعضائها وإطلاق وتنسيق برامج دعم متبادل بين الأعضاء وضمان المصالح الجماعية للمهنة في إطار الشرعية، حيثما اقتضت الضرورة ذلك. ويعتزم الاتحاد في هذا الإطار إبرام أي اتفاق من شأنه المساهمة في تطوير قطاع النقل بالإقليم مع أشخاص طبيعيين أو جهات اعتبارية أو منظمات غير حكومية أو تكتلات.

 

وكان ممثلو منظمات فاعلي النقل والعبور ومفوضو الجمارك قد تبنوا على هامش ورشة العمل الإقليمية حول العبور في غرب ووسط إفريقيا المنعقدة من 11 إلى 13 أبريل 2018 في كوتونو (بنين) برعاية المصرف الدولي ومؤسسات أخرى فكرة وضع منظمة تعنى بقطاع النقل في إقليم "سياك".

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/YUH/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4382 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash