Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

اختتام زيارة وزير الخارجية البلجيكي إلى أنغولا

Imprimer PDF

بروكسل-بلجيكا  - أفاد بيان حكومي بلجيكي أن وزير الخارجية ديدييه رايندرس عاد الأربعاء إلى بروكسل بعد زيارة عمل من يومين إلى أنغولا، أجرى خلالها محادثات مع الرئيس جواو مانويل غونسالفيس لورينسو ووزير الخارجية مانويل دومينغوس أوغوستو.

 

وذكر البيان أن "الجانبين جددا خلال الزيارة تمسكهما بالشراكة الاستراتيجية التي تربطهما من أجل تعزيز العلاقات بين البلدين، خاصة عبر ترسيخ الحوار السياسي"، وتوطيد التعاون في مجالات الزراعة والصحة والتعليم والاقتصاد والعدل والدفاع والتعدين والنقل.

 

وأشرفت سفارة بلجيكا لدى أنغولا والمركز العالمي للماس خلال زيارة وزير الخارجية على تنظيم ندوة حول الماس، بمشاركة وزير الموارد التعدينية والنفط الأنغولي بيدرو أزيفيدو.

 

وتابع البيان أن رئيس الدبلوماسية البلجيكي ونظيره الأنغولي وقعا كذلك مذكرة تفاهم حول تنظيم اجتماع للجنة المشتركة بحر العام 2019 لإبراز حرص البلدين على تعزيز علاقاتهما في المجال السياسي وعلى الصعيدين الإقليمي ومتعدد الأطراف.

 

ولم يفوت الجانبان الفرصة لبحث تطور الوضع السياسي في الكونغو الديمقراطية التي تتقاسم مع أنغولا حدودا يفوقها طولها 2000 كيلومتر والتي ستشهد يوم 23 ديسمبر القادم انتخابات رئاسية لا يشارك فيها الرئيس المنصرف جوزيف كابيلا.

 

وجدد الجانبان في هذا الصدد تأكيدهما على "أهمية تتويج العملية الانتخابية الكونغولية بانتخابات حرة وشفافة وذات مصداقية".

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/OPM/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4359 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash