Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

ورشة عمل حول انتشار الأسلحة الخفيفة في باماكو

Imprimer PDF


باماكو-مالي - تستضيف العاصمة المالية باماكو منذ الأربعاء ورشة عمل حول تعزيز قدرات موظفي اللجنة الوطنية لمكافحة انتشار الأسلحة الخفيفة في مالي، بمبادرة من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

 

ويدخل هذا اللقاء في إطار تنفيذ المشروع الإقليمي للمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إكواس) والاتحاد الأوروبي حول الأسلحة الخفيفة، ومن شأنه تأهيل كوادر الأمانة الدائمة للجنة حول مختلف المهام وأساسيات مكافحة انتشار الأسلحة الخفيفة في الإقليم.

 

وأشار مدير مكتب مالي في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي أبوبكر كوليبالي في مداخلته خلال اللقاء إلى أن مالي معنية على أكثر من صعيد بهذا المشروع نظرا لموقعها الاستراتيجي في الإقليم، مضيفا أن مسؤولي نظام الأمم المتحدة أخذوا بعين الاعتبار الوضع الأمني السائد منذ سنوات في البلاد.

 

وأعرب كوليبالي عن امتنانه لشركاء مالي الذين مولوا المشروع بخمسة ملايين يورو، أي بأكثر من ثلاثة مليارات فرنك إفريقي، داعيا السلطات المالية إلى مضاعفة جهودها لاجتثاث هذه الظاهرة التي تغذي انعدام الأمن في وسط مالي بشكل خاص، وفي فضاء "إكواس" بصفة عامة.

 

من جهته، رحب وزير الأمن والحماية المدنية المالي ساليف تراوري "بهذه المبادرة التي قام بها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وإكواس"، واصفا ورشة عمل باماكو بالاستراتيجية في مجال تعزيز الوسائل العملية لقوات الدفاع والأمن في مالي وبقية الدول الأعضاء في "إكواس".

 

وأكد تراوري أن "هذا المشروع الذي يتعدى حدودنا سيكون وسيلة لتأمين وسط مالي وضمان مكافحة فعالة للأنشطة الإجرامية في إقليم غرب إفريقيا والساحل الذي يمثل منطقة انفلات أمني بامتياز".

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/OPM/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4360 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash