Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

غوتريس يجدد دعمه للمسلسل الانتخابي في مدغشقر

Imprimer PDF


نيويورك-الولايات المتحدة  - رحب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس بتعيين ريفو راكوتوفا رئيس مجلس الشيوخ بتاريخ 7 سبتمبر رئيسا بالنيابة لمدغشقر.

 

 

 

وليلة الجمعة ، أعلن رئيس مدغشقر ، هيري راجاوناريمبميانا ، استقالته في رسالة إلى الأمة ، عبر خطاب بثته الإذاعة والتلفزيون. ويتولى راكوتوفاو مهام رئيس الدولة حتى انتخاب الرئيس الجديد.

 

وجاء في بيان صادر عن الامم المتحدة أن "الأمين العام يؤكد من جديد التزام الأمم المتحدة بمواصلة دعم العملية الانتخابية، مما يقود إلى انتخابات سلمية وذات مصداقية وشاملة".

 

ورحب الأمين العام بالتنسيق الوثيق القائم مع الأمم المتحدة، من خلال مستشاره الخاص عبد الله باتيلي، والشركاء الدوليين، بما في ذلك الاتحاد الأفريقي والتجمع الاقتصادي لجنوب إفريقيا لتدعم الحوار والمصالحة بين المغاشيين.

 

يذكر أن مدغشقر كانت تواجه أزمة سياسية منذ عدة أشهر.

 

وزار باتيلي الجزيرة في مايو لتسهيل الحوار بين الأطراف السياسية الرئيسية في البلاد، بما في ذلك الرئيس راجاوناريمامبيانينا  ورؤساء الدول السابقين، مارك رافالومانانا واندريه راجولينا.

 

وأضاف أن "مهمته دعمت تسهيل الحوار بين الأطراف السياسية الرئيسية من أجل خلق بيئة سلمية للانتخابات، وفقا للدستور".

 

و11 يونيو 2018، تم تشكيل حكومة وحدة وطنية جديدة في مدغشقر وتم تنصيب كريستيان نتساي رئيسا للوزراء، وفقا لقرار بتاريخ 25 مايو للمحكمة الدستورية، أعلى سلطة قضائية في البلاد. وأوكلت لهذه الحكومة الجديدة مسؤولية تنظيم الانتخابات الرئاسية في 7 نوفمبر.

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/MFD/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4097 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash