Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

الاتحاد الأوربي يعتزم تعزيز تعاونه مع المغرب في مسألتي الهجرة والأمن


أثينا-اليونان  - جدد الاتحاد الأوروبي التأكيد على أهمية التعاون مع المغرب في مجال الهجرة والأمن.

 

وقال المفوض الأوروبي للهجرة ديميتريس أفراموبولوس في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام اليونانية اليوم الأحد "إن الاتحاد الأوروبي والمغرب على اتصال دائم لتعزيز تعاونهما حول الهجرة والأمن" مبرزا جودة التعاون بين المغرب وإسبانيا في هذا الملف خصوصا بعد أن ارتفعت بشكل كبير تدفقات المهاجرين عبر مضيق جبل طارق خلال الأشهر الأخيرة.

 

وقال المفوض الأوربي "ان اسبانيا والمغرب تتعاونان بشكل مستمر وعن كثب فى مجال مراقبة الحدود من اجل تقليل عدد المعابر غير القانونية وخطر التسلل الارهابى المحتمل".

 

وتقوم الوكالة الأوروبية للحدود وخفر السواحل بتنسيق العملية المشتركة، إيندالو التي توفر المراقبة المستمرة وفرق الدوريات في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​وتساعد على منع الهجرة غير الشرعية والجريمة العابرة للحدود.

 

وكان أفراموبولوس الذي زار إسبانيا في أغسطس الماضي لمناقشة الزيادة في أعداد المهاجرين غير الشرعيين الوافدين إلى البحر الأبيض المتوسط ​​لصحيفة قد صرح لصحيفة (الباييس) أن "المغرب يتعرض أيضا لضغوط، وأنا أفهم كيف تشعر الحكومة المغربية. إسبانيا هي الدولة التي أوصت بأن نتعامل مع هذه الحالة على محمل الجد، ونهدف إلى تقديم دعمنا للمغرب".

 

ومضى قائلا "المغرب بحاجة إلى تمويل إضافي، ونحن نهدف إلى توفيره في القريب العاجل. لقد زرت المغرب في مايو، وفي يوليو وعدنا بتعبئة 55 مليون يورو أخرى لمساعدة حرس السواحل في المغرب وتونس. وعلى الرغم من كل ذلك نحن نعلم أن الأمر يتطلب أكثر من ذلك. ولهذا السبب فإننا ملتزمون بزيادة التمويل خلال الخريف المقبل ومرة ​​أخرى في العام 2019".

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/MFD/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4370 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash