Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

تسجيل 224 حالة عنف في حق الاطفال بالكونغو الديمقراطية حسب الامم المتحدة

Imprimer PDF

كينشاسا-الكونغو الديمقراطية - أفادت وثيقة للأمم المتحدة اطلعت عليها وكالة بانابريس أن 224 حالة عنف في حق الأطفال تم تسجيلها في أغسطس الماضي بجمهورية الكونغو الديمقراطية رصدها الفريق المكلف بحماية الطفولة التابع لبعثة الأمم المتحدة بالكونغو الديمقراطية (مونيسكو).

 

ووفقا للوثيقة فقد تم التحقق من حوالي 40 في المائة من الانتهاكات في مقاطعة كيفو الشمالية ، وثلثها في كاساي وكساي الوسطى والباقي في إيتوري وجنوب كيفو.

 

ويترك الصراع الدائر منذ سنوات في هذا البلد الناس، لا سيما الأطفال ، تحت رحمة مختلف أشكال العنف، ويبقى الأطفال عرضة للأنشطة المكثفة التي تقوم بها الجماعات المسلحة والميليشيات في أركان البلد الأربعة.

 

وقالت الوثيقة إن "الانتهاكات الرئيسية التي وثقها قسم حماية الطفل هي تجنيد الأطفال واستخدامهم في الجماعات المسلحة والميليشيات وعمليات الخطف والعنف الجنسي."

 

واختطف ما لا يقل عن 41 طفلا، بينهم 9 فتيات تتراوح أعمارهن بين سنتين و17 سنة ، وذلك أساسا للعمل كمقاتلات ، في حين نجت 22 فتاة من العنف الجنسي ، وأصغرهن عمرها 6 سنوات.

 

وفي المجموع ، فإن الجماعات المسلحة والميليشيات مسؤولة عن 92 في المائة من الانتهاكات المرتكبة ضد الأطفال ، و7 في المائة منها إلى موظفي الدولة (القوات المسلحة والشرطة الوطنية).

 

2018GABON /INFOSPLUSGABON/IOK/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4185 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash