Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

بلجيكا تدعم سكان حوض بحيرة تشاد بتسعة ملايين يورو

Imprimer PDF


بروكسل-بلجيكا  - قدمت بلجيكا مبلغ تسعة ملايين يورو لصالح 11 مليون شخص في كل من نيجيريا والنيجر وتشاد، من خلال منظمات إنسانية غير حكومية تنشط في هذه البلدان ووكالات متخصصة التابعة للأمم المتحدة.

 

وأفاد بيان صحفي صادر عن وزارة التعاون البلجيكية أن هذه المساعدة جاءت في إطار المؤتمر الدولي رفيع المستوى المنعقد يومي 03 و04 سبتمبر الجاري حول حوض بحيرة تشاد في العاصمة الألمانية برلين.

 

وستدار هذه الموارد من قبل منظمات غير حكومية بلجيكية و"أوكسفام" و"كاريتاس الدولية" و"أطباء العالم" و"بياطرة بلا حدود" و"المنظمة الدولية للمعاقين" و"الصليب الأحمر" ومفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين وصندوق الأمم المتحدة للأطفال (يونيسيف) وبرنامج الغذاء العالمي.

 

واعتبرت بلجيكا أن الوضع الإنساني العاجل في حوض بحيرة تشاد من الأوضاع الأكثر مدعاة للاهتمام في العالم، حيث أن 11 مليون شخص بحاجة إلى مساعدة للبقاء على قيد الحياة هذه السنة فقط خاصة جراء هجمات تنظيم بوكو حرام الإرهابي الذي ينشط منذ ما لا يقل عن 10 سنوات، "ما أدى إلى فقدان وسائل عيش وإلى تحركات هائلة للسكان".

 

وأضاف البيان أن القطاعات الممولة عبر عمليات شركاء بلجيكا الإنسانيين تهدف إلى دعم وحماية السكان الأكثر هشاشة في نيجيريا وتشاد والنيجر، عبر تعزيز ودعم سكان الاستقبال حتى يتمكنوا من مواجهة خطر الصدمات والتصدي لها بشكل أفضل والتأقلم على المدى الطويل.

 

 

2018GABON /INFOSPLUSGABON/DSX/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4393 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash