Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

الأمم المتحدة تكشف تفاصيل اتفاق وقف إطلاق النار لإنهاء المعارك بطرابلس

Imprimer PDF

طرابلس-ليبيا  - أعربت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عن شكرها للأطراف الليبية التي وافقت على دعوة التحاور مع البعثة، وهنأتها على التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار لإنهاء الاشتباكات التي هزت طرابلس منذ 26 أغسطس الماضي.

 

وأكدت البعثة في بيان لها أن الاتفاق موقع برعاية الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا غسان سلامة.

 

وذكر البيان أن الاتفاق الذي وقعه ممثلو حكومة الوفاق الوطني والقيادات العسكرية والأجهزة الأمنية والمجموعات المسلحة المتواجدة في العاصمة ومحيطها ينص على وقف فوري للأعمال العدائية وآلية لمراقبة المخالفات، ملاحظا أن الأطراف التزمت من خلال توقيعها على الاتفاق بالكف عن كل الأعمال الحربية وعدم القيام بأية تحركات عدائية من شأنها عرقلة تطبيق وقف إطلاق النار.

 

والتزمت كذلك بعدم تعريض المدنيين للخطر واحترام حقوق الإنسان على النحو المنصوص عليه في القوانين الوطنية والدولية وعدم المساس بكل الممتلكات الخاصة والعامة وضمان إعادة فتح مطار معيتيقة وكافة الطرق في العاصمة والمؤدية إليها.

 

ويقضي الاتفاق أيضا بالامتناع عن اتخاذ أي إجراء قد يفضي إلى مواجهات مسلحة، بما في ذلك جميع تحركات القوات أو إعادة تزويدها بالذخائر، أو أية أعمال أخرى قد يُنظر إليها على أنها مثيرة للتوتر وضمان احترام هذا الاتفاق من قبل جميع المجموعات المنضوية تحت إمرة الأطراف الموقعة عليه.

 

ومن المقرر أن تتواصل البعثة مع الأطراف الأخرى التي أعربت عن رغبتها في المشاركة في اتفاق وقف إطلاق النار، ولكنها لم تتمكن من الحضور.

 

وأضاف البيان أن الممثل الخاص للأمين العام سيواصل "مساعيه الحميدة والعمل مع جميع الأطراف للتوصل إلى اتفاق سياسي دائم مقبول للجميع، من أجل تفادي المزيد من الخسائر في الأرواح ولمنفعة شعب ليبيا".

 

2018GABON /INFOSPLUSGABON/DSX/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4361 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash